أعلن الإئتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين، عن انعقاد مؤتمره الإلكتروني الأضخم لخدمة القضية الفلسطينية، وذلك يومي 7 و8 تشرين الأول/نوفمبر 2020، بداية من الساعة الثانية ظهراً بتوقيت القدس الشريف، والثالثة ظهراً بتوقيت تركيا.

وسيطلق المؤتمر الإلكتروني وبالشراكة مع">

الائتلاف العالمي يعقد أكبر مؤتمر إلكتروني لنصرة القدس وفلسطين

الائتلاف العالمي يعقد أكبر مؤتمر إلكتروني لنصرة القدس وفلسطين
الائتلاف العالمي يعقد أكبر مؤتمر إلكتروني لنصرة القدس وفلسطين

تقرير: الائتلاف العالمي يعقد أكبر مؤتمر إلكتروني لنصرة القدس وفلسطين

أعلن الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين، عن انعقاد مؤتمره الإلكتروني الأضخم لخدمة القضية الفلسطينية، وذلك يومي 7 و8 تشرين الأول/نوفمبر 2020، بداية من الساعة الثانية ظهراً بتوقيت القدس الشريف، والثالثة ظهراً بتوقيت تركيا.

وسيطلق المؤتمر الإلكتروني وبالشراكة مع وقف فلسطين، جملة من المشاريع الرائدة لدعم صمود الشعب الفلسطيني، إضافة إلى مجموعة من الحملات والمبادرات لمواجهة ظاهرة التطبيع التي تشهدها المنطقة العربية، من بينها حملتي "النحل الإلكتروني" و"فلسطين بوصلتي"، ومشروع "أكاديمية المعارف المقدسية عن بعد" لتعزيز فاعلية رواد العمل لفلسطين في مختلف الأقطار، حسب ما أكده الأمين العام للإئتلاف محمد أكرم العدلوني، في اتصال خاص مع وكالة "نيوترك بوست".

وأشار العدلوني أن المؤتمر سيعقد تحت شعار "القدس أمانة، التطبيع خيانة"، وذلك تأكيدا على أهداف الإئتلاف في دفاعه المستميت عن القدس الشريف، ورفضه القاطع لجميع أشكال التطبيع مع العدو.

ومن المقرر أن يجمع المؤتمر الذي سينعقد عبر منصة زوم، أكثر من 5 آلاف من رواد ورائدات بيت المقدس في أكثر من 70 دولة.

كما أكد العدلوني، أنّ الهدف الأساسي من المؤتمر هو تعزيز الحوار الجادّ حول الدور الاستراتيجي للأمة بكل مكوّناتها، لدعم صمود الشعب الفلسطيني، عبر إطلاق جملة من المشاريع والبرامج والحملات والمبادرات العملية لمواجهة مشاريع تصفية القضية الفلسطينية، المهدِّدَة لثوابت الأمة وعلى رأسها ما سمي ب"صفقة القرن" وموجة التطبيع الأخيرة مع الكيان الصهيوني.

ويتضمن برنامج المؤتمر ثمان جلسات يديرها ويشارك فيها مجموعة من الرموز والقيادات العاملة لفسطين، إلى جانب مفكرين ومؤثرين من جميع انحاء العالم، المناصرين للقضية الفلسطينة.

وسيوفر القائمين على المؤتمر خدمة الترجمة الفورية لجميع فقرات المؤتمر، وذلك لستّ لغات إلى جانب العربية، وهي الإنجليزية والتركية والفرنسية والإسبانية والأوردية والمالوية.

وسيشارك في هذا الحدث الإلكتروني الكبير، شخصيات إسلامية بارزدة، بينها رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني، وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، والكاتب والإعلامي الإماراتي أحمد الشيبة، وعبد الله العكايلة من الأردن، وعصام البشير من السودان، وتيجال فال من السينغال، وغيرهم.

ومن المقرر أن يشارك في الافتتاح رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية، إسماعيل هنية، والنّاشط الحقوقي العالمي ماندلا مانديلا، من جنوب أفريقيا.

 

 

مشاركة على: