تعاطف تركي رسمي مع الطفلة إلييف الناجية من الزلزال بعد 65 ساعة

تعاطف تركي رسمي مع الطفلة إلييف  الناجية من الزلزال بعد 65 ساعة
تعاطف تركي رسمي مع الطفلة إلييف الناجية من الزلزال بعد 65 ساعة

تعاطف تركي رسمي مع الطفلة إلييف الناجية من الزلزال بعد 65 ساعة

شهدت قصة الطفلة إلييف بيرينجيك ذات ثلاث سنوات، تعاطفا واسعا من قبل شخصيات ومستويات رسمية في تركيا، وتضامنا كبيرا مع حادثتها التي وثقتها عدسات الكاميرات أثناء انتشالها.
 

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تغريدة له اليوم الاثنين عبر تويتر، وترجمتها نيو ترك بوست، في رسالة وجهها للطفلة إلييف التي نجت من تحت الأنقاض بعد زلزال أزمير، حمدا لله على سلامتك يا صغيرتي.


جاء ذلك خلال نشره مقطع فيديو للطفلة “إلييف برينتشاك” خلال علاجها بالمستشفى بعد عملية إنقاذها من تحت الأنقاض.


 

ونشر وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة مقطع فيديو أيضا على صفحته الشخصية تويتر للطفلة إلييف وهي على السرير تتلقى العلاج في المستشفى، أوضح فيها أنها مكثت 65 ساعة تحت الأنقاض.
 

وشارك وزير الخزانة والمالية بيراءات البيرق على تويتر صورة الطفلة إلييف وهي تلوح بيدها في المستشفى، وقال فيها صلوات الآلاف والملايين والجهد لأبطالنا المتطوعين، مضيفا كل ما نقوله لا يوصف الحمد لله.
 

وفي تغريدة على تويتر، أعرب رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” محمد غوللو أوغلو، عن شكره لله على تمكنهم من إنقاذ الطفلة إلييف.
 

وكان قد تم العثور على الطفلة إلييف بيرينجيك بعد 65 ساعة، تحت أنقاض مبنى سكني في مدينة أزمير التركية، دمر بشكل كامل جراء قوة الزلزال الذي بلغت قوته 6.9 وجرى فورا نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

مشاركة على: