شغلت واقعة الطفلة آيلا، ذات ال4 سنوات، تركيا قاطبة، والتي وصفت بالمعجزة الإلهية، بعدما بقيت متمسكة بالحياة 91 ساعة تحت الأنقاض التي خلفها زلزال ظهر الجمعة الذي ضرب منطقة إيجة وكانت إزمير أكثر المدن المتضررة.

Image

زلزال إزمير: الطفلة آيلا تتصدر الترند التركي

زلزال إزمير: الطفلة آيلا تتصدر الترند التركي
زلزال إزمير: الطفلة آيلا تتصدر الترند التركي

زلزال إزمير: الطفلة آيلا تتصدر الترند التركي

شغلت واقعة الطفلة المعجزة "آيلا" أو "آيدا"، ذات ال4 سنوات، تركيا قاطبة، والتي وصفت بالمعجزة الإلهية، بعدما بقيت متمسكة بالحياة 91 ساعة تحت الأنقاض التي خلفها زلزال ظهر الجمعة الذي ضرب منطقة إيجة وكانت إزمير أكثر المدن المتضررة.

Image

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب سياسيين ومسؤولين من بينهم وزراء، صور ومقاطع قصيرة لحظة إخراج الطفلة آيلا من بين الركام، والفرحة التي عمت المكان والتي تجسدت في الابتسامات الممزوجة بدموع الفرح على وجوه كل من تواجد في مكان الحادثة.

Image

وتصدر إسم الطفلة آيلا أو آيدا الترند التركي، صباح اليوم الثلاثاء، متبوع بالشكر لله الذي حفظ آيلا خلال أربع سنوات، واصفين الحادثة بالمعجزة الإلهية التي يجب حمد ربنا سبحانه عليه.

Image

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لأحد طواقم الانقاذ الذي هرع إلى تقبيل جبين آيلا لحظة الوصول إليها، في مشهد إنساني مؤثر، موجهين له عبارات التقدير والاحترام، ولجميع فرق الإنقاذ الساهرة دون كلل أو ملل ولليوم الخامس على التوالي على أمل انقاذ روح.

Image

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بعد مرور نحو 91 ساعة على الكارثة الطبيعية التي حلّت بإزمير، سمعت فرق الإنقاذ صوتا خافتا قادم من بناية رضا باي، سارع المنقذون حاملين أدواتهم إلى مكان خروج الصوت، أينما كانت المفاجأة، طفلة صغيرة جميلة وسط كل الخراب والركام لا تزال متمسكة بالحياة.

Image

وصف فريق الانقاذ والمواطنين لحظة التأكد من أن الصوت للطفلة أيلا جيزكين، التي لا تزال متشبثة بالحياة، بالمعجزة الالهية التي فاقت كل توقعات البشر.

Image

أفاد مجموعة من رجال الانقاذ لوسائل إعلام تركية، أن الطفلة كان متشبثة بغسالة وهو ما جنبها الارتطام بالركام.

لا تزال حالة من الفرح والدهشة تنتاب كل المتواجدين في المكان الذي أنتشلت منه الطفلة ذات ال4 سنوات، وهي على قيد الحياة، نقلت كاميرات المصورين مقطع مؤثر يوثق لحظة ظهرت فيها ابتسامة ممزوجة بدموع غلبت صحفية بإحدى القنوات التركية وهي تنقل الحدث، والموقف نفسه تكرر على عشرات الوجوه.

Image

وهذه تعتبر المعجزة الثالثة، التي يقف عندها الأتراك مبهورين من قدرة الله كما عبروا عن ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تصدر هاشتاغ #إليف الترند التركي، صباح أمس الاثنين، بعد 65 ساعة قضتها الطفلة ذات 3 سنوات تحت الركام، في مدينة إزمير أكثر المناطق تضررا من الزلزال والهزات الارتدادية التي تبعته منذ الجمعة الماضي.

Image

وفي سياق متصل، وبعد 58 ساعة من الزلزال تمكنت فرق الطوارئ والأزمات من الوصول إلى الطفلة إيديل ذات 14 عاماً، وإخراجها من تحت الأنقاض وهي حية، في مشهد أيضا أبكى جميع من تواجد في المكان خاصة أهل الفتاة.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ ، عن ارتفاع عدد ضحايا زلزال إزمير إلى 102.

وكشفت الإدارة إلى أن 147 مصابا يخضع للعلاج، منهم 12 في العناية المركزة ، و 5 في حالة خطيرة.

مشاركة على: