توقعات بارتفاع مبيعات السيارات إلى 800 ألف وحدة

توقعات بارتفاع مبيعات السيارات إلى 800 ألف وحدة
توقعات بارتفاع مبيعات السيارات إلى 800 ألف وحدة

ترجمة: توقعات بارتفاع مبيعات السيارات إلى 800 ألف وحدة

شهدت مبيعات السيارات والمركبات التجارية الخفيفة ارتفاع قياسي خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر.

وذكرت صحيفة دنيا وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن رئيس جمعية تجار السيارات المعتمدين (OYDER) مراد ساهسوفار أوغلو أعلن في بيانه بشأن الفترة من يناير إلى أكتوبر أنه تم كسر رقم قياسي في تاريخ الجمهورية ببيع 94.733 سيارة ومركبات تجارية خفيفة في سبتمبر.

وأكد أن مبيعات السيارات شهدت ارتفاعاً بنسبة 90.9 في المائة في أكتوبر مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق ووصلت إلى 76 ألفًا و 341 وحدة موضحاً أن سوق المركبات التجارية الخفيفة ارتفع بنسبة 102.6 في المائة إلى 18 ألفًا 392 وحدة.

وذكر ساهسوفار أوغلو أن سوق السيارات والمركبات التجارية الخفيفة نما بنسبة 78.1 في المائة في الفترة من يناير إلى أكتوبر ، حيث بلغت مبيعاتها 588 ألفًا و 354 وحدة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

"800 ألف قطعة في السوق الإجمالي لن تكون مفاجأة"

وكشف ساهسوفار أوغلو أن هناك توقعات بإغلاق 2020 في 700 ألف وحدة ،مؤكداً أن السوق الذي يميل إلى التوقف لبعض الوقت بسبب الظروف الوبائية ، أصبح نشطًا في الربع الأخير من العام. مع هذا التسارع.

وقال:" نقدر أن السوق سيتجه نحو 800 ألف وحدة. لن تكون هذه الأرقام مفاجأة. اللافت بشكل خاص أن سوق المركبات التجارية الخفيفة ارتفع بنسبة 102.6 في المائة في أكتوبر.

وختم حديثه مضيفاً:"إن تعبئة السوق المحلية في تركيا هي مركز التصنيع في أوروبا ، وهو تطور إيجابي للغاية. ومن ثم سيعزز أيدي الصناعة التركية.

اقرأ المزيد:ترجمة : مبيعات السيارات في تركيا تحقق نمو ملحوظ هذا العام

مشاركة على: