توصيات غذائية لمرضى كوفيد -19 الإيجابي!

توصيات غذائية لمرضى كوفيد -19 الإيجابي!
توصيات غذائية لمرضى كوفيد -19 الإيجابي!

توصيات غذائية لمرضى كوفيد -19 الإيجابي!

العالم بأسره يكافح فيروس Covid-19 بينما يستمر علاج الحالات الشديدة في المستشفى ، يتم التخطيط لعلاج المرضى الذين يعانون من اختبارات Covid-19 الإيجابية والأعراض الخفيفة في المنزل.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه كيف يجب إطعام المرضى المصابين بفيروس Covid-19 في الحجر الصحي؟ 

قدمت أخصائية التغذية Pakize Gizem Akgül النصيحة للأشخاص الذين يتلقون علاج فيروس كورونا في المنزل لدعم علاجهم الطبي وفقاً لتقرير نشرته صحيفة حريت وترجمته نيوترك بوست


في إشارة إلى أهمية الحفاظ على قوة الجهاز المناعي لمرضى فيروس كورونا ، أدرجت أخصائية التغذية Pakize Gizem Akgül اقتراحاتها على النحو التالي:
- انتبه لاستهلاك السوائل: يجب على المرضى الذين هم في طور العلاج منع فقدان السوائل ، ومن المهم جدًا بالنسبة للمرضى الذين يتلقون العلاج في المنزل أن يستهلكوا الماء! يمكنك حساب احتياجك اليومي من الماء 30 مل لكل كيلوغرام

. يجب استهلاك 8-10 أكواب من الماء يوميًا. يجب تجنب تناول الكثير من الشاي والقهوة في المنزل، لأن الاستهلاك المفرط لمثل هذه المشروبات قد يزيد من الحاجة إلى السوائل.

 يمكنك مراقبة لون البول خلال النهار لمعرفة ما إذا كانت احتياجاتك اليومية من السوائل قد تم تلبيتها ، وقد يشير لون البول الذي يتحول إلى الضوء خلال النهار إلى أن استهلاك السوائل جيد. يمكن أن يؤدي الجفاف إلى تطور المرض، خاصة عند كبار السن.

Image
- يجب تناول الأطعمة التي تزيد من مستوى السيروتونين: عدم القدرة على الخروج لفترة طويلة بسبب علاج كوفيد -19 وعملية العزل ، والابتعاد عن الأحباء يمكن أن يجعل المرضى يشعرون بمزيد من الاكتئاب والتعاسة. 

فبعض الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من التربتوفان ، وهو أمر ضروري لإنتاج السيروتونين ، والذي يدعم إطلاق هرمون السعادة ؛ موز ، أناناس ، برقوق ، جوز ، لبن ، ديك رومي ، سبانخ و بيض جميع  تساعدك هذه الأطعمة على الشعور بالتحسن.

النوم الجيد أمر لا بد منه:

 يمكن أن تتعطل أنماط نوم المرضى الذين يتلقون العلاج والذين يخضعون لعملية الحجر الصحي بسبب كوفيد -19 بسبب الإجهاد والتغيرات في حياتهم اليومية.

 أحد الأجزاء المهمة للمناعة الجيدة هو الحصول على نوم جيد و للحصول على نوم جيد ، تناول وجبتك الرئيسية قبل 3-4 ساعات من موعد النوم ، ولا تتناول القهوة والشاي المحتوي على الكافيين قبل الذهاب إلى الفراش مباشرةً ، إذا كنت تعاني من صعوبة في النوم ، يمكنك استخدام الشاي المهدئ مثل المسكنات والبابونج.

Image
أدخل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي كل يوم: يلعب فيتامين ج دورًا في حماية الخلايا من الأكسدة. أغنى الأطعمة بفيتامين سي هي الفلفل الأحمر والبروكلي والفلفل الأخضر والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والطماطم والفواكه الحمضية

نظرًا لعدم تخزين فيتامين سي في الجسم ، يجب تضمين الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج في العلاج الغذائي كل يوم ؛ ومع ذلك ، قد يفقد فيتامين ج بعضًا من نشاطه لأنه يتفاعل مع الأكسجين الموجود في الهواء. لذلك ، يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي طازجة أو المعالجة الحرارية لفترة قصيرة جدًا. إذا كانت الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي سيتم تقشيرها أو استخلاصها ، فيجب ضمان استهلاكها دون انتظار طويل.
دعم أوميجا 3 مهم: استهلاك أوميغا 3 يقوي جهاز المناعة ويحميك من اكتئاب الخريف. يجب أن تستهلك السمك 2-3 مرات في الأسبوع ، ويجب أن تأكل 2-3 حبات من الجوز في أي وجبة خفيفة كل يوم.

Image
- نظافة الغذاء ضد فيروس كورونا: على الرغم من أن هيئة سلامة الأغذية الأوروبية (EFSA) قد أبلغت أنه لا يوجد دليل على أن Covid-19 ملوث بالطعام ، فمن الضروري غسل الأطعمة النيئة واستهلاكها جيدًا لضمان نظافة الطعام ، وفصل الأطعمة النيئة والمطبوخة.

ينبغي الحرص على الحفاظ عليها. تظهر الدراسات التي أجريت على Covid أن الفيروس يمكن أن يعيش على الأسطح لفترة من الوقت ، ولكن قد يكون خيارًا أفضل للاحتفاظ بالخضروات والفواكه النيئة المشتراة حديثًا لفترة من الوقت.

- انتبه لطرق الطهي: يجب تجنب طرق الطهي مثل القلي والتحميص ؛ يجب تفضيل الطرق الخفيفة مثل الخبز والبخار.

اقرأ المزيد:علماء بلجيكيون يكشفون لغز فقدان حاسة الشم بسبب كورونا

- تجنب استهلاك الأطعمة المملحة والجاهزة: خلال هذه الفترة ، قد يزيد استهلاك الأطعمة الجاهزة والمعلبة ذات المحتوى العالي من الملح. تجنب تناول الأطعمة شديدة الملوحة.

- حفنة واحدة من المكسرات كل يوم: البذور الزيتية مثل اللوز غير المحمص والبندق والجوز تدعم المناعة بفضل الفيتامينات والمعادن والزيوت المفيدة التي تحتوي عليها.

- تناول البقوليات 2-3 مرات في الأسبوع: بفضل محتواها العالي من البروتين والألياف والفيتامينات ، تدعم البقوليات تعافيك خلال فترة المرض. على الرغم من أن الأطعمة مثل العدس الأخضر والحمص والفاصوليا والفول يتم طهيها لفترة طويلة ، إلا أنها من بين الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية جدًا التي يمكنك تعبئتها ورميها في المجمد ، ثم تناولها بسهولة مرة أخرى بعد الذوبان.

Image

- فص ثوم واحد كل يوم: يعد الثوم من أهم الخضروات التي تقوي جهاز المناعة. يحتوي الثوم على الأليسين ، وهو مركب له مكانة مهمة في صحة الإنسان. يساهم في الحماية من عدوى البرد والإنفلونزا ، والشفاء السريع خلال فترة العلاج من الضروري سحق الثوم أو مضغه جيدًا حتى تتمكن من الاستفادة بشكل أفضل من المكون النشط في الثوم لا تنسى إضافة فص من الثوم إلى وجباتك وسلطاتك والزبادي خلال هذا الطقس ، رغم أنه في بعض الأحيان لا يترك رائحة طيبة للغاية بسبب مركبات الكبريت التي يحتوي عليها.

- زيادة الحركة في المنزل: يؤدي الخمول إلى تأثر الجهاز المناعي سلبًا ، ويلزم القيام بتمارين صغيرة في المنزل.

- الفيتامينات والمكملات المعدنية: أثناء عملية الحجر الصحي ، تأكد من تناول الفيتامينات والمعادن المضافة إلى العلاجات الداعمة التي يقدمها الطبيب بانتظام.

Image

مشاركة على:
-