مرتفعات أولوداغ ببورصة تكتسي الثوب الأبيض

مرتفعات أولوداغ ببورصة تكتسي الثوب الأبيض
مرتفعات أولوداغ ببورصة تكتسي الثوب الأبيض

بالصور: مرتفعات أولوداغ ببورصة تكتسي الثوب الأبيض

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صور ومقاطع فيديو، لتساقط الثلوج في منطقة أولوداغ الواقعة في ولاية بورصة، شمال غربي تركيا، اليوم الأربعاء.

Image

وأظهرت الصور والمقاطع المتداولة، كثافة الثلوج التي شهدتها أولوداغ إحدى أهم مراكز السياحة الشتوية في تركيا.

ومع بداية تساقط الثلوج، التي تشهدها مرتفعات أولوداغ، تبدأ بلدية بورصة الكبرى، بنشر حنفيات لشوربة العدس الساخنة في منطقة جامعة أولوداغ بكلية الطب، في خطوة للتخفيف من آثار البرد، مثلما هو معمول به في السنوات الماضية.

Image

وأعرب المواطنون عن مدى سعادتهم بالثلوج، التي ستجعلهم يقضون أوقاتا ممتعة من خلال أداء رياضة التزلج ورمي كرات الثلج وغيرها.

Image

وتسهر أغلب بلديات بورصة، على تقديم مجموعة من الخدمات والأعمال والنشاطات المهمة، من أجل تطوير المدينة من خلال تطوير المواصلات والعناية بالأماكن السياحية والأثرية والاهتمام بالشوارع والحدائق والإنارة والنظافة، وتقديم خدمات أفضل لسكانها وكذا لزوارها خاصة وأنها من أهم المدن التركية السياحية.

Image

تعتبر بورصة رابع أكبر ولايات تركيا من حيث الكثافة السكانية، ومن أهم المدن الصناعية التركية، كما تمتلك إرثا تاريخيا كبيرا، حيث كانت عاصمة للدولة العثمانية بين فترة 1326 و 1365، تحوي على مبان تعود للعهد العثماني، وأضرحة لأهم السلاطين العثمانيين، كما أنها الموطن الأم لمؤسسي الدولة العثمانية.

Image

ويعتبر المسجد الأخضر من أهم المعالم التاريخية بمدينة بورصة السياحية الساحرة، والذي يحوي على نماذج جميلة من الكتابات المزخرفة بالخط العربي.

ولجمالها أطلق عليها عدة تسميات أهمها "بورصة الخضراء" نظرا لطبيعتها الخضراء الخلابة، والغابات المتنوعة التي تحيط بها.

Image

كما تحتل موقعا جغرافيا ممتازا، والذي استغلته سلطات المدينة لإنشاء منتزهات وحدائق عامة، ومنتجع للتزلج أولوداغ الذي تقام فيه مسابقات التزلج الأولمبية العالمية، خاصة وأنها تشهد تساقط ثلوج كثيرة سنويا.

وتتصدر بورصة صناعة الحرير بين جميع الولايات التركية، حيث تشتهر بتربية دودة القز، وزراعة شجر التوت، والنسيج ومنتجات الألبان، إضافة إلى صناعة السيارات.

 

مشاركة على:
-