أعلنت ولاية موش شرقي تركيا، عن قرارات صارمة للحد من ظاهر التدخين المنتشرة بكثرة، خاصة في الأماكن العامة.

ونشرت الولاية، عبر موقعها الرسمي، بيان يقضي ب" منع التدخين في الأماكن العامة، التي تشمل الشوارع العامة والفرعية، والحدائق العامة بالإضافة إلى الأماكن المزدح">

قيود صارمة ضد المدخنين في موش التركية

قيود صارمة ضد  المدخنين في موش التركية
قيود صارمة ضد المدخنين في موش التركية

قيود صارمة ضد المدخنين في موش التركية

أعلنت ولاية موش شرقي تركيا، عن قرارات صارمة للحد من ظاهر التدخين المنتشرة بكثرة، خاصة في الأماكن العامة.

ونشرت الولاية، عبر موقعها الرسمي، بيان يقضي ب" منع التدخين في الأماكن العامة، التي تشمل الشوارع العامة والفرعية، والحدائق العامة بالإضافة إلى الأماكن المزدحمة".

ولقي قرار الولاية ترحيبا كبيرا من قبل المواطنين، خاصة في ظل استمرار ظهور اصابات فيروس كورونا المستجد، وتأكيد الأطباء وخبراء الصّحة بأن المدخنين من أكثر الناس عرضة لنقل الفيروس.

ودعا الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة تعميم هذا القرار في باقي الولايات التركية الأخرى، وتخصيص أماكن للتدخين، بعيدا عن المارة خاصة كبار السّن والأطفال.

وقبل ولاية موش، كانت ولاية يوزغات وسط تركيا، قد أصدرت في شهر تشرين الأول/ اكتوبر الماضي، قراراً يقضي بحظر التدخين في الأماكن العامة والتي تشهد ازدحاما كبيرا للمواطنين، مبررة ذلك ضمن تدابير الحد من انتشار فيروس كورونا.

ويعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من أهم الشخصيات الغير محببة لظاهرة التدخين، حيث يحاول في أغلب تجمعاته المحلية الإشارة إلى أضرار التدخين، طالبا من الشباب الأتراك ضرورة التخلي عن هذه الظاهرة المضرة بالصحة وبالمال أيضا.

حيث طلب الرئيس أردوغان، من أنصار العدالة والتنمية الحزب الحاكم في البلاد، التوقف عن التدخين، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا، مذكرا في الوقت ذاته بأهم التحديات التي تواجهها بلاده، وذلك خلال كلمته في مؤتمر الحزب، منذ أكثر من أسبوع.

وخاطب أردوغان أنصار حزبه قائلا: "أرجوكم وبصفتي رئيسا للجمهورية توقفوا عن التدخين، هذا الرجاء من أجلكم ومن أجل صحتكم".

مشاركة على: