تعرف على جديد تطبيق الزلازل التركي بعد كارثة إزمير

تعرف على جديد تطبيق الزلازل التركي بعد كارثة إزمير
تعرف على جديد تطبيق الزلازل التركي بعد كارثة إزمير

ترجمة: تعرف على جديد تطبيق الزلازل التركي بعد كارثة إزمير

 

بدأت عمليات التحديث والتطوير على لائحة المباني في تطبيق "خرائط مخاطر الزلازل في تركيا" المقدمة من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية، حيث يتم منح معلومات حول خطر الزلزال في البلاد، ومعلومات حول تحركات الموقع الذي يحدده المستخدم مع القيم المتوقعة.

 

وأشار رئيس مكتب التحول الرقمي بالمجلس الرئاسي، علي طه كوتش، في بيان له، إلى أهمية تطبيق خرائط مخاطر الزلازل المقدم عبر بوابة الحكومة الإلكترونية " E-Devlet "، وفقاً لما ترجمته نيو ترك بوست عن الوكالات المحلية.

وذكر أن التطبيق يسمح بعرض  "خرائط خطر الزلازل التركية" التي تم إعدادها على أساس قيم المعلمات، في نطاق "قرار مجلس الوزراء بشأن خريطة مخاطر الزلازل والقيم المتوقعة" المنشور في الجريدة الرسمية في 18 مارس 2018.

وقال: "الخدمة تعطي معلومات حول الأماكن التي المعرضة لخطر الزلازل، وتقدم هذه الخدمة خصيصًا للمهندسين الذين يصممون الخرائط من أجل توفير المعايير اللازمة للمشروع".

 

وفي هذا السياق، تم رصد الزلازل التي تسببت في خسائر في الأرواح والأضرار في تركيا ومقارنتها بنتائج الخريطة، وقال كوتش: "في نطاق خريطة خطر الزلازل، تم البدء في دراسات تحديث في لائحة زلزال البناء".

 

تأكيد دقة وموثوقية الخريطة

وأشار كوتش إلى أن خريطة خطر الزلازل في تركيا تستخدم رسمياً من قبل مؤسسة التأمين الرسمية ضد الزلزال، مؤكداً أن القيم التي يمنحها التطبيق كانت صحيحة دائماً حتى الآن وتم التأكد من دقتها موضوعيتها.

 

وحول زلزال إزمير قال: " كان هناك 9796 استفسارًا يوم الجمعة و9887 يوم السبت و10293 يوم الاحد و25466 يوم الاثنين " ، مشيرا الى انه تم تقديم ما معدله 600 استفسار يومياً خلال أكتوبر قبل زلزال إزمير الذى بلغت قوته 6.6 درجة، في نطاق بوابة الحكومة الالكترونية .

مشاركة على:
-