الإعلان عن الفائزين بجوائز توبيتاك للعلوم 2020

الإعلان عن الفائزين بجوائز توبيتاك للعلوم 2020
الإعلان عن الفائزين بجوائز توبيتاك للعلوم 2020

ترجمة: الإعلان عن الفائزين بجوائز توبيتاك للعلوم 2020

أعلن وزير الصناعة والتكنولوجيا مصطفى فارانك أن مجلس البحث العلمي والتكنولوجي التركي (توبيتاك) كشف عن منحه جائزة العلوم لعام 2020..

وذكرت صحيفة دنيا وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن الوزير أعلن أسماء العلماء التي اختارتهم قيادة توبيتاك والذين تم اعتبارهم جديرين بجوائز TÜBİTAK 2020 للعلوم ، في المكتبة الوطنية الرئاسية.

يشار إلى أن توبيتاك تمنح جوائزها  كل عام لتشجيع العلماء الذين قدموا مساهمات كبيرة في العلوم على المستوى العالمي من خلال أبحاثهم العلمية.

وصرح الوزير فارانك أنه تقرر منح 4 جوائز علمية وجائزة خاصة واحدة و 13 جائزة تحفيزية هذا العام نتيجة للتقييمات التي أجراها المجلس التنفيذي TÜBİTAK. توبيتاك .

وتم منح جائزة العلوم الأساسية دكتور مصطفى صويلك و والبروفيسور د. دكتور.إسماعيل تركان ، و أوزغور باريش أكان وحلمي فولكان دمير وأكد الوزير أن العلماء الذين تم اختيارهم جديرين بالجائزة العلمية.

كما تم منح  د. بيلج بايتكين وفيردي كراداش في مجال العلوم الهندسية. دكتور. Sinem Çöleri، Hakan Usta، Assoc. دكتور. مصطفى إيفرين أرشاهين ومصطفى سردار أونسيس في مجال العلوم الصحية

أ.د. دكتور. Elif Çadırcı، Assoc. دكتور. ايدان داغ وتيفيك تامر اوندر في مجال العلوم الاجتماعية أ.د. دكتور. محمد إيفي بيرسيليوغلو ، مساعد. دكتور. امري سلجوق ، د. قال عضو هيئة التدريس سليم إرديم أيتاك وجاي سولي إنهما حصلا على جائزة.

كما أعن فارانك أيضًا على حصول الأستاذ الدكتور. جنكيز سنان أنه أوزكان على جائزة TÜBİTAK الخاصة لهذا العام ،

وفي ختام حديثه وجه الوزير شكره للجهة المنظمة والأفراد المرشحين والعلماء الذين شاركوا في عملية التقييم.

وأوضح أن حفل توزيع الجوائز من المقرر عقده في ديسمبر تحت رعاية الرئيس رجب طيب أردوغان ، تمامًا مثل كل عام.

 

مشاركة على:
-