البلغار يتدفقون على الصيدليات في أدرنة! لهذا السبب

البلغار يتدفقون على الصيدليات في أدرنة! لهذا السبب
البلغار يتدفقون على الصيدليات في أدرنة! لهذا السبب

ترجمة: البلغار يتدفقون على الصيدليات في أدرنة! لهذا السبب

بدأ البلغار الذين أتوا إلى أدرنة للتسوق اليومي يتدفقون على الصيدليات وشراء الأسبرين.

وجاء ذلك مع زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في بلغاريا في الأيام الأخيرة.

و قال أوكرو سيرافوغلو ، رئيس مجلس الإشراف بغرفة صيدليات أدرنة ، إنه في الصيدليات في وسط المدينة ، كانت هناك زيادة بنسبة 84 في المائة في مبيعات الأسبرين في الأشهر الثلاثة الأخيرة من هذا العام مقارنة بالعام السابق ، وأضاف "على هذا النحو ، يمكننا القول أنهم يشترون 5 أو 10 علب لكل منها.

وذكرت وسائل إعلام تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه بعد أن رفعت بلغاريا إجراءات الحجر الصحي اعتبارًا من 1 سبتمبر ، بدأ البلغار الذين أتوا إلى أدرنة للتسوق اليومي يتدفقون على الصيدليات في أدرنة بسبب زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في بلادهم مؤخرًا.

وأشار  إلى أن الزوار البلغاريون ، الذين اشتروا علب الأسبرين ، التي يزعم بعض العلماء أنها مفيدة لميزة مكافحة التخثر ، تضاعف مبيعاتهم في هذه المرحلة.

ولفت سيرافوغلو إلى أنه مع زيادة طلب السياح البلغار على الأسبرين ، تم بيع أشكال 100 ملليغرام من الدواء في مستودعات الأدوية ، تم تعليق ملصقات إعلامية باللغة البلغارية في الصيدليات.

وأوضح سيرف أوغلو أن الزيادة في الأسبرين والأدوية المكافئة له قد زادت مؤخرًا بنسبة 84 بالمائة في وسط مدينة أدرنة ، "مقارنة بالعام الماضي .

 

مشاركة على:
-