إعلان هام من وزارة الأسرة التركية

إعلان هام من وزارة الأسرة التركية
إعلان هام من وزارة الأسرة التركية

ترجمة: إعلان هام من وزارة الأسرة التركية

اجتمعت لجنة الخطة والميزانية في البرلمان برئاسة نائب حزب العدالة والتنمية في مرسين ، لوتو إلفان ، لمناقشة ميزانية السنة المالية 2021 لوزارة العمل الأسري والخدمات الاجتماعية والشركات التابعة لها.

 وعبر النواب عن آرائهم بشأن موازنة 2021 لوزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية والمؤسسات والمنظمات التابعة لها.

ونقلت وسائل إعلام تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن نائب اسطنبول إيرول كاتيرجي أوغلو ،قوله:" إن مشاكل تركيا التي تحتاج إلى تقييم من خلال أخذ الخلافات الإقليمية ، في شرق تركيا".

كما قال نائب حزب الشعب الجمهوري في أنطاليا ، كافيت آري ، إنهم ليسوا ضد المساعدات الاجتماعية وأن المساعدات المقدمة لأولئك الذين يستحقونها ليست نعمة من الحكومة ، ولكنها مساعدات تقدمها وسائل الدولة.

وذكر آري أن التبرعات التي تتم باستخدام مرافق الدولة لا يتم تسجيلها بانتظام وأن هذه المساعدات تقدم لمن لا يستحقها.

و صرح نائب حزب العدالة والتنمية في أوشاك إسماعيل غونيش أن منطقة العمل في وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية واسعة جدًا وأنه يتم التعامل مع شريحة كبيرة.

وردًا على انتقادات نواب المعارضة حول المساعدة الاجتماعية ، قال غونيش: "أعتقد أن ردود أفعال نواب المعارضة حول المساعدة الاجتماعية ترجع إلى نقص المعرفة.

وأضاف:" إن المساعدة المقدمة للناس هنا تخضع لاختبار الدخل مشيراً إلى أن الشخص الذي يفشل في اختبار الدخل لا يمكنه الحصول على المساعدة الاجتماعية".

من جهته أكد نائب حزب العدالة والتنمية صالح كور طرابزون ، تفشي Kovid-19 بين أهمية نظام الضمان الاجتماعي في تركيا ، مشيرا إلى أن الكشف مرة أخرى لفت الانتباه إلى أهمية الخدمات التي تقدمها الوزارة.

من جهته انتقد نائب حزب الشعب الجمهوري في اسطنبول محمد بكار أوغلو وزيرة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية زهرة سلجوق ، ما أثار رد فعل نواب حزب العدالة والتنمية.

وردا على انتقادات النواب وأسئلتهم ، قالت وزيرة الأسرة والشؤون الاجتماعية التركية \"زهراء زمرد سلجوق  عن بدل العمل القصير: "لقد نفذنا بدل العمل القصير لـ 3.5 مليون شخص لمدة عام. لقد أكملنا تشغيل مليارات الليرات التي وصلت إلى 3.5 مليون شخص.

وأعلنت أن حجم نفقات إعانات البطالة  بلغ 32.8 مليار ليرة تركية.

وذكرت سلجوق أنهم رأوا فائدة الجمع بين وزارتي الأسرة والعمل أثناء عملية الوباء ، وقال إن الطلبات المقدمة إلى مؤسسات المساعدة الاجتماعية تم التحقق منها بسرعة في قاعدة بيانات مباحث أمن الدولة و İŞKUR وانتهت في وقت قصير.

 

اقرأ المزيد:ترجمة : وزارة العمل تقدم دعماً لأكثر من 83 ألف أم بدءً من الغد

مشاركة على:
-