بدء تقديم مدفوعات الأضرار في إزمير

بدء تقديم مدفوعات الأضرار في إزمير
بدء تقديم مدفوعات الأضرار في إزمير

ترجمة: بدء تقديم مدفوعات الأضرار في إزمير

بدأت شركات التأمين دراسات تقييم الأضرار بعد الزلزال مباشرة، وما زالت مستمرة بشكل مكثف.

 وذكرت وسائل إعلام تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه حتى اليوم، تم تلقي أكثر من 4500 تقرير أضرار من شركات التأمين في المنطقة المتضررة من الزلزال.

وقالت إن :"60 في المائة من هذه الإشعارات من التأمين على المنازل ، و 28 في المائة من التأمينات التجارية والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وكشفت صحيفة حريت أن المثير للاهتمام أن تلف القارب هو أكثر من مجرد تلف المركبة و أن تكلفة تعويضات التأمين حتى الآن بلغت نحو 120 مليون ليرة.

وبينت أنه من المتوقع أن تزداد الإخطارات أكثر لتصل إلى 10 آلاف ، بما في ذلك أضرار السكن ومكان العمل والمركبات.

وقالت إن المبلغ الإجمالي للأضرار التي ستدفعها شركات التأمين عن زلزال إزمير سيتراوح بين 750 مليون ليرة ومليار ليرة ، باستثناء التأمين الإجباري ضد الزلزال إذا قمت بتضمين الضرر الذي ستدفعه مؤسسة التأمين ضد الكوارث الطبيعية (DASK) بسبب التأمين الإلزامي ضد الزلازل - والذي من المتوقع أن يصل إلى مليار ليرة تركية - فإن إجمالي الضرر المؤمن عليه يقدر بمليار 800 مليون. بناءً على ذلك ، مع حساب تقريبي ؛ يمكننا القول إن الأضرار المادية أو الخسائر الناجمة عن زلزال إزمير ستصل إلى 3.5 مليار ليرة.

و هذه هي اللوحة التي تجعلنا نقول "أتمنى" إذا تم التأمين على جميع أماكن العمل والمساكن والمركبات فقط ، وإذا كان 100 في المائة من المنازل ، وليس 57 في المائة ، لديها تأمين إلزامي ضد الزلازل ، فإن نظام التأمين سيدفع جميع الأضرار المادية الإجمالية ، أي 3.5 مليار ليرة.

ولفتت الصحيفة أنه  إذا كان الجمهور قد خصص الموارد فقط للمساعدة الاجتماعية أثناء الزلزال. على الرغم من أننا قلنا هذا "أتمنى" في زلزال ألازيغ ، فإننا نقول ذلك الآن في زلزال إزمير ، آمل ألا نستمر في قول ذلك من الآن فصاعدًا.

وأشارت إلى أنه تم بالفعل دفع بعض الأضرار دون النظر إليها. دفعت DASK المنازل في المباني المدمرة في اليوم الثالث من الزلزال.

ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن بعض المنازل في منطقة الزلزال لديها تأمين إلا أن التأمين لا يغطي أضرار الزلزال

و تم وضع سياسة حزمة الإسكان ، ولكن لم يتم تضمين أضرار الزلزال والزلازل في التأمين من أجل الحصول على قسط منخفض ؛ تم أخذ وثائق التأمين التي تغطي أضرار الحريق والفيضانات والسرقة فقط.

.اقرأ المزيد: نقل المنزل ثابتة لضحايا الزلزال في إزمير

 

مشاركة على: