فوق التوقعات.. الصين تشهد انتعاشا في تجارتها الخارجية

فوق التوقعات.. الصين تشهد انتعاشا في تجارتها الخارجية
فوق التوقعات.. الصين تشهد انتعاشا في تجارتها الخارجية

ترجمة: فوق التوقعات.. الصين تشهد انتعاشا في تجارتها الخارجية

سجلت الصين فائضا تجاريا في أكتوبر، أعلى بكثير من توقعات الاقتصاديين.

وذكرت صحيفة دنيا وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه في أكتوبر، بينما أظهرت الصادرات نموًا قويًا في توقعات الفائض التجاري، كان التباطؤ في نمو الواردات فعالًا.

وشهدت الصادرات التي زادت بنسبة 9.9 في المائة في سبتمبر، نمت بنسبة 11.4 في المائة في أكتوبر. كانت التوقعات تشير إلى نمو بنسبة 9٪.

وتراجع نمو الواردات، الذي كان 13.2 بالمئة في سبتمبر، إلى 4.7 بالمئة في أكتوبر.

من ناحية أخرى ، توقع الاقتصاديون زيادة بنسبة 8.3 في المائة.

و في أكتوبر ، تحقق الفائض التجاري عند 58.44 مليار دولار ، وهو أعلى من توقعات الاقتصاديين البالغة 47.8 مليار دولار.

و زادت الصادرات بنسبة 7.6 في المائة في أكتوبر مقارنة بنفس الشهر من العام السابق ، في حين ظلت الزيادة في الواردات عند مستوى 0.9 في المائة.

على الرغم من قوة اليوان ، زادت الصين تجارتها فوق التوقعات

وبتقييم أرقام التجارة الخارجية للصين لشهر أكتوبر ، أشار المحللون إلى أن الصين حققت نموًا قويًا في الصادرات على الرغم من التعزيز الكبير لليوان مقابل الدولار الأمريكي.

وفي إشارة إلى ارتفاع قيمة اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي لمدة 8 أيام وانخفض الزوج إلى مستويات 65700 للمرة الأولى منذ يوليو 2018 ، جادل المحللون بأن أرقام التجارة الصينية تشير إلى أن تعزيز اليوان إلى مستوى 6.5000 قابل للرفع.

كما أكدت الصحافة الصينية أن فوز بايدن في السباق الرئاسي بالولايات المتحدة الأمريكية كشف عن إمكانية إجراء مفاوضات تجارية جديدة بين الولايات المتحدة والصين ، وأن المفاوضات الجديدة ستدعم اليوان وتزيد من الآمال في عودة ظروف التصدير إلى طبيعتها.

 

مشاركة على: