تركيا تسارع الخطى لشتاء دافئ لضحايا زلزال إزمير

تركيا تسارع الخطى لشتاء دافئ لضحايا زلزال إزمير
تركيا تسارع الخطى لشتاء دافئ لضحايا زلزال إزمير

ترجمة: تركيا تسارع الخطى لشتاء دافئ لضحايا زلزال إزمير

تسارعت وتيرة العمل في مجمع البيوت المؤقتة " كارفانات" التي أنشأتها وزارة البيئة والتحضر للأشخاص الذين يعيشون في المباني التي دمرت وتضررت بشدة في الزلزال.

وقال نائب وزير الإعلان الداخلي:" سيتم تسليم هذه المساكن بعد 14 يومًا!" مؤكداً أن أعمال البناء في البيوت المؤقتة في إزمير ستستمر بسرعة فائقة.

ويشار إلى أن الزلزال الذي بلغت قوته 6.6 درجة والذي وقع في منطقة سفيريهيسار بإزمير في 30 أكتوبر 2020 أدى إلى انهيار 17 مبنى.

كما أسفر الزلزال عن مقتل 115 شخصاً وأصابة العديد من المواطنين تحت أنقاض 17 بناية.
كما كشف نائب وزير الإعلان الداخلي أنه تم الانتهاء من أعمال إزالة الأنقاض في المباني التي دمرت في الزلزال، و تم تحديد العديد من المباني أيضًا بأضرار بالغة وتم حظر الدخول والخروج إلى المباني.

وذكرت وسائل إعلام تركية بحسب ما ترجمته نيوترك بوست أنه بينما ظهرت مشكلة الإسكان للمواطنين الذين يعيشون في المباني التي دمرت منازلها وألحقت أضرارًا جسيمة بها خلال الزلزال ، أنشأت وزارة البيئة والتحضر في البداية مدينة خيام لهؤلاء المواطنين ، ثم بدأ إنشاء مدينة البيوت الموقتة "كارفانات" لجعلهم أكثر راحة في فصل الشتاء. 
وتم إنشاؤها على مساحة ضخمة تبلغ 46 ألف متر مربع في المجموع ، في منطقة بيركلي بإزمير.

 ومن المرتقب أن يتم تخصيص مدينة الحاويات التي أُنشئت في موقع بيركلي صالحان للأشخاص الذين دمرت منازلهم وألحقت أضرارًا بالغة في الزلزال. 

اقرأ المزيد:ترجمة : معلومات مخيفة حول زلزال اسطنبول المتوقع

مشاركة على:
-