توفير منح دراسية لذوي الإعاقة في تركيا

توفير منح دراسية لذوي الإعاقة في تركيا
توفير منح دراسية لذوي الإعاقة في تركيا

ترجمة: توفير منح دراسية لذوي الإعاقة في تركيا

تم توقيع بروتوكول "تعاون اجتماعي وثقافي" بين جامعة اسطنبول روملي ومؤسسة المعاقين العالمية من أجل تمكين الطلاب المعوقين من القيام بدور فعال في تعليم وحياة اجتماعية أفضل.

 مع البروتوكول الموقع، سيتم تقديم المنح الدراسية للأفراد ذوي الإعاقة الذين يتم توجيههم إلى الجامعة من قبل المؤسسة.

وذكرت وكالة دي أتش أي وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه تم التوقيع على البروتوكول في الحفل الذي أقيم في حرم محمد بالتشي الجامعي.

ولفتت الوكالة إلى أنه خلال الحفل وقع مدير الجامعة الأستاذ الدكتور هـ تامر دودوركا على بروتوكول التعاون كما وقع ميتين شينتورك ، رئيس المؤسسة العالمية للإعاقة نيابة عن المؤسسة.

وقال مدير الجامعة:" نهدف إلى المساهمة في تكوين المعرفة العلمية بالإضافة إلى دعم تحقيق المشاريع التي ستمكّن الأفراد ذوي الإعاقة من القيام بدور نشط في الحياة الاجتماعية، وإنشاء هيكل منصة قائم على التعاون الاجتماعي والثقافي الذي يجمع شباب مؤسستنا والمؤسسات الأخرى ، ودعم تعليمهم من خلال تقديم المنح الدراسية للأفراد ذوي الإعاقة الذين يتم توجيههم إلى جامعتنا من قبل مؤسسة الإعاقة العالمية.

"التعليم خطوة مهمة للأفراد ذوي الإعاقة"

من جهته قال ميتين شينتورك "إنني أهتم بشدة أن يكون هذا البروتوكول مثالاً يحتذى به.. وأكد خلال حديثه أن التعليم هو أهم خطوة لمشاركة المعوقين في الحياة الاجتماعية.

وأضاف :"لا يمكن تجاهل أهمية الأنشطة التي يتم تنفيذها كأساس لتوفير فرص متساوية لأصدقائنا المعوقين .

ووجه شكره لكل من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور هـ تامر دودوركا ونائب رئيس مجلس الأمناء حسين بالجي نيابة عن مؤسسته معرباً عن سعادته بهذا التعاون والدعم للمعاقين.

وأكدت جامعة اسطنبول روملي والمؤسسة العالمية للإعاقة، من خلال التوصل إلى إجماع على أن المشاريع المستدامة للمعاقين ستكون مفيدة لكلا الجانبين، على أن يتم تشكيل شراكات رسمية وصادقة.

اقرأ المزيد:ترجمة : تصريحات هامة لوزير التعليم التركي

مشاركة على:
-