اسطنبول: فرض قيود جديدة لمواجهة فيروس كورونا

اسطنبول: فرض قيود جديدة لمواجهة فيروس كورونا
اسطنبول: فرض قيود جديدة لمواجهة فيروس كورونا

ترجمة: اسطنبول: فرض قيود جديدة لمواجهة فيروس كورونا

أعلنت ولاية إسطنبول عن قرار جديد يقضي بمنع المسنين ممن بلغوا سن ال65 عاماً فما فوق الخروج إلى الشوارع والأماكن العامة قبل الساعة 10 صباحاً وبعد الساعة 4 عصرا، في إطار تطبيق التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقده مجلس ولاية اسطنبول الكبرى، اليوم الثلاثاء، حسب ما نقلته صحيفة "ميلييت" التركية، وترجمته وكالة "نيوترك بوست".

وشدّد المجلس إلى ضرورة إلتزام كبار السّن بالتدابير اللازمة من لبس الكمامة الطّبية واحترام مسافة التباعد الاجتماعي، وذلك خلال الساعات المسموح لهم بالخروج فيها بين ال10 صباحاً و 4 عصراً.

وفي وقت سابق، أعلنت ولاية أنقرة عن فرض ساعات محددة لخروج كبار السّن، من 65 عاماً فما فوق، وذلك من الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة عصراً، ونفس القرارات اتخذتها كل من ولايتي غازي عنتاب وبورصة.

وفي سياق متصل، منعت ولاية إسكي شهير دخول كبار السّن من 65 فما فوق إلى الأماكن المكتظة خاصة الأسواق واستخدام المواصلات العامة بعد الساعة الثانية ظهراً، إضافة إلى منع التدخين لعامة المواطنين في الأماكن العامة والشوارع الرئيسية، وذلك ضمن تدابير مكافحة فيروس كورونا.

وتأتي هذه القرارات تطبيقا لتوصيات وزارة الصحة، من أجل تكاتف الجميع لمواجهة الفيروس، في ظل تزايد عدد الإصابات والوفيات يوما بعد يوم.

وكانت وزارة الصّحة قد أعلنت قبل ساعات قليلة عن الحصيلة اليومية لعدد الاصابات والوفيات خلال ال24 ساعة الأخيرة، حيث تم تسجيل 2529 إصابة جديدة، و87 حالة وفاة.

مشاركة على: