حذرت الهيئة العامة للأرصاد من تعرض مدينتي ريزي وأرتفين إلى فيضانات بسبب الأمطار الغزيرة اليوم.

ووفقًا للتقييمات الأخيرة الصادرة عن دائرة الأرصاد، ستتعرض الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد، وشمال مرمرة والأجزاء الساحلية من البحر الأسود والأجزاء الداخلية من تشانكلي و">

الأرصاد الجوية تحذر من الفيضانات والأمطار الغزيرة في هذه المدن

الأرصاد الجوية تحذر من الفيضانات والأمطار الغزيرة في  هذه المدن
الأرصاد الجوية تحذر من الفيضانات والأمطار الغزيرة في هذه المدن

ترجمة: الأرصاد الجوية تحذر من الفيضانات والأمطار الغزيرة في هذه المدن

حذرت الهيئة العامة للأرصاد من تعرض مدينتي ريزي وأرتفين إلى فيضانات بسبب الأمطار الغزيرة اليوم.

ووفقًا للتقييمات الأخيرة الصادرة عن دائرة الأرصاد، ستتعرض الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد، وشمال مرمرة والأجزاء الساحلية من البحر الأسود والأجزاء الداخلية من تشانكلي و بورصة وباليكسير وفان بالإضافة إلى مدينة هكاري إلى الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية، بحسب ما ترجمته نيو ترك بوست عن الوكالات المحلية.

ومن المتوقع أن تقع كلًا من الأجزاء الجنوبية من مرمرة وشمال ووسط الأناضول وبحر إيجة والأجزاء الداخلية من البحر الأسود الغربي تحت تأثير الضباب خلال ساعات الصباح والمساء.

 

و سترتفع درجات الحرارة من درجتين إلى 4 درجات في المناطق الداخلية، مع عدم وجود تغيير كبير في الأماكن أخرى، أما الرياح خفيفة عمومًا في الشمال، معتدلة إلى قوية (40-60 كم/ساعة) في الأجزاء الجنوبية الغربية من مرمرة.

 

وطالبت الأرصاد المواطنين في المناطق الساحلية للبحر الأسود بتوخي الحيطة الوحذر بسبب النتائج السلبية المحتلمة للأمطار، كالفيضانات وانجراف التربة.

وفي نفس السياق حذرت هيئة الأرصاد الإقليمية من الرياح التي من المتوقع أن تضرب منطقة بحر إيجة بقوة 50-70 كيلو متر في الساعة.

مشاركة على: