رسالة تحذيرية من وزير الصحة التركي

رسالة تحذيرية من وزير الصحة التركي
رسالة تحذيرية من وزير الصحة التركي

رسالة تحذيرية من وزير الصحة التركي

حذّر وزير الصّحة التركي، فخر الدين قوجة، المواطنين من التهاون في الالتزام بتدابير فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك وفق تغريدة لقوجة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" قبل قليل، وترجمتها وكالة "نيوترك بوست".

ولام قوجة المواطنين الغير ملتزمين بقواعد السلامة، محذرا من أنه خلال الأيام المقبلة أغلب المواطنين سيصابون بكوفيد-19.

وأرجع وزير الصحة كلامه بناءً على المعطيات المتوفرة، حول اهمال المواطنين لقواعد السلامة، من لبس الكمامة الطبية، واحترام مسافة التباعد الاجتماعي.

وأوضح قوجة بأن العديد من الأشخاص الحاملين للفيروس نتيجة عدم احترامهم لتدابير الوقاية سينقلون المرض لغيرهم، وفي غضون أيام قليلة يصبح الجميع مصاب.

وفي إطار تدابير مواجهة كورونا، أعلنت ولاية إسطنبول عن قرار جديد يقضي بمنع المسنين ممن بلغوا سن ال65 عاماً فما فوق الخروج إلى الشوارع والأماكن العامة قبل الساعة 10 صباحاً وبعد الساعة 4 عصرا، في إطار تطبيق التدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، مساء أمس الثلاثاء.

وشدّد المجلس إلى ضرورة إلتزام كبار السّن بالتدابير اللازمة من لبس الكمامة الطّبية واحترام مسافة التباعد الاجتماعي، وذلك خلال الساعات المسموح لهم بالخروج فيها بين ال10 صباحاً و 4 عصراً.

وفي وقت سابق، أعلنت ولاية أنقرة عن فرض ساعات محددة لخروج كبار السّن، من 65 عاماً فما فوق، وذلك من الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة عصراً، ونفس القرارات اتخذتها كل من ولايتي غازي عنتاب وبورصة.

وفي سياق متصل، منعت ولاية إسكي شهير دخول كبار السّن من 65 فما فوق إلى الأماكن المكتظة خاصة الأسواق واستخدام المواصلات العامة بعد الساعة الثانية ظهراً، إضافة إلى منع التدخين لعامة المواطنين في الأماكن العامة والشوارع الرئيسية، وذلك ضمن تدابير مكافحة فيروس كورونا.

 

مشاركة على:
-