خطر يهدد وظائف 4.8 مليون شخص في هذا القطاع

خطر يهدد وظائف 4.8 مليون شخص في هذا القطاع
خطر يهدد وظائف 4.8 مليون شخص في هذا القطاع

ترجمة: خطر يهدد وظائف 4.8 مليون شخص في هذا القطاع

دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي الحكومات إلى التدخل العاجل، مؤكداً أن 4.8 مليون شخص يخاطرون بفقدان وظائفهم في صناعة الطيران.

وأفاد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) أن 4.8 مليون شخص معرضون لخطر فقدان وظائفهم في صناعة الطيران بسبب تفشي فيروس كورونا.

وفي بيان مكتوب من اتحاد النقل الجوي الدولي، بحسب صحيفة دنيا وفق ما ترجمته نيوترك بوست ذكر أن طلبات السفر انخفضت بنسبة 75 في المائة في جميع أنحاء العالم بسبب الوباء.

وأكد البيان أن 4.8 مليون موظف في الصناعة يواجهون خطر فقدان وظائفهم نتيجة لذلك، وإن تأثير القيود الحدودية وإجراءات الحجر الصحي المتعلقة بـ COVID-19 أدت بصناعة الطيران إلى نقطة الإغلاق، وأسقطت الطائرات، وتركت البنية التحتية والقدرة الإنتاجية للطائرات معطلة". تم تقييم.

ودعا البيان الحكومات إلى تقديم استجابة عاجلة ودعم مالي مستمر لمنع "كارثة التوظيف" في صناعة الطيران.

"الطيران يواجه كارثة في التوظيف"

من جهته قال ألكسندر دي جونياك ، العضو المنتدب لـ  IATA: "يواجه الطيران كارثة توظيف غير مسبوقة. لقد خفضت شركات الخطوط الجوية التكاليف ، لكن لم يبق سوى 8.5 شهرًا من النقد في ظل الظروف الحالية". أصدر تحذيرًا

وأشار جونياك إلى أن عشرات الآلاف من الأشخاص فقدوا بالفعل وظائفهم في الصناعة بسبب الوباء ، وإذا لم تقدم الحكومات مزيدًا من الدعم المالي ، فمن المحتمل أن يكون مئات الآلاف من الأشخاص خارج وظائفهم.

وأكد جونياك أن الطيران يلعب دورًا مهمًا في ربط الدول ونقل البضائع الحيوية ، وأشار إلى أنه الأهم من ذلك ، يجب على الحكومات العمل معًا لإعادة فتح الحدود بأمان.

اقرأ المزيد:ترجمة : شركة طيران تركية عملاقة تعلن إفلاسها

مشاركة على:
-