تقرر أن يفتح مركز البروفيسور سعد الدين أوكتان أبوابه لإقامة مخرجان ايسنلير السينمائي، التي ستنظمها مديرية الشؤون الثقافية في بلدية منطقة إيسنلير باسطنبول في 18 تشرين الثاني/نوفمبر.

وسيتخلل المهرج">

فيلم يروي معاناة السوريين يتصدر مهرجان للسينما باسطنبول

فيلم يروي معاناة السوريين يتصدر مهرجان للسينما باسطنبول
فيلم يروي معاناة السوريين يتصدر مهرجان للسينما باسطنبول

ترجمة: فيلم يروي معاناة السوريين يتصدر مهرجان للسينما باسطنبول

قرر مركز البروفيسور سعد الدين أوكتان أن يفتح أبوابه لإقامة مخرجان ايسنلير السينمائي، التي ستنظمها مديرية الشؤون الثقافية في بلدية منطقة إيسنلير باسطنبول في 18 تشرين الثاني/نوفمبر.

وسيتخلل المهرجان فيلم "عمر ونحن" الذي حصل على جوائز عالمية ومحلية في اليوم الثالث، والذي يروي قصة مواطنين سوريين اثنين  قرروا الإنتقال للعيش في تركيا، وفقًا لما ترجمته نيو ترك بوست عن الوكالات المحلية.

وفي نطاق موسم يونس إيمري للفنون الثقافية، عُقد اجتماع لعرض أيام إيسنلير السينمائية الذي نظمته مديرية الشؤون الثقافية في بلدية إيسنلر تحت شعار "المرأة في السينما التركية" في الفترة من 18 إلى 21 نوفمبر في مركز فكر مدينة البروفيسور الدكتور سعد الدين أوكتان، وحضر الاجتماع نائب رئيس بلدية إيسنلر الدكتور حسن تاش، ومدير الشؤون الثقافية في بلدية إسنلر حسين جراح أوغلو، ومستشار الفنون الثقافية في بلدية إيسنلر والناقد السينمائي سعاد كوشير.

 

وصرح مدير الشؤون الثقافية في بلدية إيسينلر حسين جراح أوغلو، بإنهم سيواصلون العروض السينمائية المستقلة الأولى، قائلًا: "نحن نستعد للموسم منذ عامين، ونريد أن نساهم في السينما كبلدية، وكانت الثقافة الرقمية على جدول الأعمال خاصة بعد جائحة كورونا".

 

وشكر مستشار الفنون الثقافية في بلدية إيسنلر والناقد السينمائي سعاد كوشر الذين ساهموا في  دعم السينما، وذكر أنه سيتم توزيع الجوائز الفخرية يوم الأربعاء الموافق 18 نوفمبر.

وستقام جميع الفعاليات على مدار 4 أيام في مركز الدكتور قادر توبباش للفنون الثقافية، وسيتخللها مسابقات للأفلام القصيرة و حفلات موسيقية وستختم بتوزيع الجوائز.

 

مشاركة على:
-