الاتحاد الأوروبي يسعى لتوفير 300 مليون جرعة من اللقاح

الاتحاد الأوروبي يسعى لتوفير 300 مليون جرعة من اللقاح
الاتحاد الأوروبي يسعى لتوفير 300 مليون جرعة من اللقاح

ترجمة: الاتحاد الأوروبي يسعى لتوفير 300 مليون جرعة من اللقاح

أفادت مفوضية الاتحاد الأوروبي (EU) أنه تم توقيع العقد الرابع مع Pfizer و BioNTech لشراء لقاح Covid-19.

و أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي توقيع العقد الرابع لتوريد لقاح فيروس كورونا الذي طورته شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية BioNTech وشركة الأدوية الأمريكية العملاقة فايزر وفقاً لما ترجمته وكالة نيوترك بوست عن الوكالات المحلية.

يُذكر أن الاتفاقية تهدف إلى توفير ما يصل إلى 100 مليون جرعة إضافية بالإضافة إلى الشراء الأولي لـ 200 مليون جرعة لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

و في بيان مكتوب صادر عن مفوضية الاتحاد الأوروبي بشأن الاتفاقية ، "العقد الجديد مع تحالف BioNTech-Pfizer ، والاتفاقيات الموقعة بالفعل مع AstraZeneca و Sanofi-GSK و Janssen Pharmaceutica NV ، واختتمت محادثات الاستكشاف الناجحة مع CureVac و Moderna. استنادًا إلى محفظة اللقاحات ، ستضمن محفظة اللقاحات المتنوعة هذه استعداد أوروبا جيدًا للتطعيم بمجرد أن تثبت اللقاحات أنها آمنة وفعالة ".

و فيما يتعلق بالاتفاقية ، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: "يسعدني جدًا الإعلان عن اتفاقية الاستحواذ اليوم مع الشركة الأوروبية BioNTech وشركة Pfizer الأمريكية بعد إعلان BioNTech و Pfizer عن آفاق اللقاح الواعدة يوم الاثنين.

وأفادت هناك 300 مليون جرعة من اللقاح قيد التساؤل. مضيفة أنه"من خلال هذا العقد الرابع ، نعمل الآن على دمج مجموعة قوية للغاية من اللقاحات المرشحة ، ومعظمها في مرحلة تجريبية متقدمة وبمجرد الموافقة عليها ، سيتم نشرها بسرعة وتقربنا من حل مستدام لتفشي المرض.

وقالت مفوضة الصحة وسلامة الغذاء ستيلا كيرياكيدس: "اللقاح الآمن والفعال هو استراتيجية الخروج الدائمة الوحيدة من الوباء وهو في صميم استراتيجية التطعيم الخاصة بنا في أوروبا. "إنه دليل آخر على عزمنا على العطاء. هذا مثال واضح جدًا لما يمكن أن يحققه الاتحاد الأوروبي عند العمل معًا كاتحاد ومثال على ما يمكن أن يقدمه الاتحاد الصحي الأوروبي في المستقبل."

مشاركة على:
-