معلومات مخيفة عن المنازل في إزمير

معلومات مخيفة عن المنازل في إزمير
معلومات مخيفة عن المنازل في إزمير

ترجمة: معلومات مخيفة عن المنازل في إزمير

أفادت بيانات وكالة التأمين ضد الكوارث الطبيعية (DASK) أن 57 في المائة فقط من المنازل في إزمير ، التي هزها الزلزال الذي قتل فيه 115 شخصًا ، لديها تأمين إلزامي ضد الزلزال.

وكشفت الوكالة أن هناك أكثر من مليون منزل في إزمير ، التي ضربها زلزال بقوة 6.6 درجة قبالة منطقة سفيريهيسار وتسبب في دمار في منطقتي بيركلي وبورنوفا.

في حين أن 635 ألفًا و 55 من هذه المنازل لديها بوليصة تأمين إلزامي ضد الزلازل من DASK ، كان معدل التأمين في المدينة 57 بالمائة.

وبينت الوكالة أنه اعتبارًا من 30 أكتوبر ، كان هناك 50 ألفًا 624 منزلًا مؤمنًا في بورنوفا ، و 38 ألفًا 229 في بيركلي ، و 17 ألفًا 835 في منطقة سفيريهيسار.

وأشارت إلى أنه تم إصدار 14 ألفًا 269 إشعارًا بالتلف

وذكرت صحيفة حريت وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن  DASK تواصل سداد المدفوعات لحملة الوثائق الذين تضررت منازلهم في زلزال إزمير.

ولفتت الصحيفة أن الوكالة بدأت المدفوعات بالدرجة الأولى للمنازل التي دمرت وتضررت بشدة خلال الزلزال.
وقالت إن  DASK  دفعت ما مجموعه 7.1 مليون ليرة حتى يوم الجمعة 6 نوفمبر إلى المساكن التي لديها بوليصة تأمين إلزامي ضد الزلزال وتضررت في الزلزال.

و بلغ العدد الإجمالي لإخطارات الأضرار التي قدمتها TCIP من 14 مقاطعة متأثرة بالزلزال ، بما في ذلك إزمير ، 14269 اعتبارًا من يوم الأحد 8 نوفمبر.

وأرسلت الوكالة -بحسب الصحيفة - 100 خبير ضرر في المقام الأول ومن المرتقب أن تزيد هذا العدد إلى 200 في الأيام المقبلة. في الوقت نفسه ، تم إنشاء مركز اتصالات TCIP في إزمير لإدارة دراسات تقييم الأضرار في الموقع.

وأكدت الصحيفة أنه بفضل احتياطيات الزلازل المتراكمة ومنشآت إعادة التأمين ، تمت زيادة قدرة سداد الأضرار ، والتي بلغت 25 مليار ليرة ، إلى 40 مليار ليرة اعتبارًا من نوفمبر.

من جهته صرح إردال تورغوت ، منسق TCIP ، أنهم وصلوا إلى إزمير بعد بضع ساعات من وقوع الزلزال وأنشأوا مركز اتصالات TCIP في مديرية مقاطعة إزمير التابعة لوزارة البيئة والتحضر ، واستمر بعض مديريهم وفرقهم في العمل من هناك.

و ذكر تورغوت أنهم يتابعون عن كثب الأعمال في هذا المجال ويقيمون اتصالًا فرديًا مع المؤمن عليهم عند الضرورة.

وقال في معرض حديثه:"نحن في عمل منسق ونتعاون مع جميع المؤسسات العامة ، وخاصة وزارة البيئة والتحضر و AFAD. نستمر في تلقي إشعارات المطالبات عبر مركز اتصال ALO TCIP 125 وموقع www.dask.gov.tr ​​والحكومة الإلكترونية.

وبين أن هدفهم  هو تزويد حاملي وثائق التأمين لدينا بالضمانات المالية التي يحصلون عليها من خلال الحصول على التأمين الإجباري ضد الزلازل وجعلنا نشعر أننا معهم.

تجدر الإشارة إلى أن TCIP  يلعب دورًا مهمًا للغاية في استعادة نظام المواطنين الذين تضررت منازلهم في الزلزال.

مشاركة على: