شركات عالمية تكشف عن أسعار لقاح فيروس كورونا

شركات عالمية تكشف عن أسعار لقاح فيروس كورونا
شركات عالمية تكشف عن أسعار لقاح فيروس كورونا

ترجمة: شركات عالمية تكشف عن أسعار لقاح فيروس كورونا

كشفت الدراسات التي أجريت على مجموعة كبيرة من العينات ، أن اللقاح الذي طورته شركة فايزر كان فعالًا بنسبة 90 في المائة ضد Covid-19.

و قفزت الأسهم العالمية أمس إلى مستويات قياسية وسط تفاؤل من أخبار لقاح فايزر حيث تم الإعلان اليوم أن لقاح فيروس كورونا (Covid-19) الذي طورته شركة BioNTech و Pfizer سيكون أقل من القيمة السوقية.

وفقًا لآخر الأخبار، فقد ذكر أن جرعة اللقاح ستكون 19.5 دولارًا (159 ليرة تركية) في الاتفاقية مع الولايات المتحدة الأمريكية وفقاً لما ترجمته نيوترك بوست عن وكالات محلية .

وذكر أحد مطوري اللقاح البروفيسور الدكتور أوغور شاهين أن شركة BioNTech و وشركة Pfizer للأدوية ومقرها الولايات المتحدة ، ستقدم طلبها للموافقة على لقاح فيروس كورونا إلى الولايات المتحدة هذا الشهر.

و بعد البيانات الإيجابية الواردة وقعت شركة فايزر صفقة بقيمة 1.95 مليار دولار مع الحكومة الأمريكية في يوليو و تم الإبلاغ عن أن هذا اللقاح ، الذي تم إعطاؤه على جرعتين ، سيكلف 159 ليرة تركية للجرعة و 318 ليرة تركية لجرعتين في الولايات المتحدة.

على صعيد آخر  تتوقع ألمانيا اللقاح في الربع الأول من عام 2021 وفي بيان صادر عن وزارة الصحة الألمانية ، أفيد بأنه لن يتم أخذ اللقاح قبل الربع الأول من عام 2021.

وقال البيان: "بافتراض إمكانية تأكيد نسبة المخاطرة الإيجابية ، فمن المتوقع أن تصل الموافقات الأولى في الربع الأول من عام 2021 على أقرب تقدير".

اقرأ المزيد:ترجمة : الاتحاد الأوروبي يسعى لتوفير 300 مليون جرعة من اللقاح

مشاركة على:
-