ماذا سيحدث في صناعة التأمين في عام 2030؟

ماذا سيحدث في صناعة التأمين في عام 2030؟
ماذا سيحدث في صناعة التأمين في عام 2030؟

ترجمة: ماذا سيحدث في صناعة التأمين في عام 2030؟

كل أزمة تخلق فرصًا جديدة، أدت المشكلات التي تسبب بها فيروس Covid-19 ، التي عصفت بالعالم ، إلى زيادة الإبداع والإنتاجية. من أجل التكيف مع النظام الطبيعي الجديد على جبهة الشركات ، ظهرت أفكار إبداعية وتحولت هذه الأفكار إلى استثمارات واحدة تلو الأخرى.

وذكرت صحيفة بوست في تقرير لها ترجمته نيوترك بوست أن القطاعات التي ابتعدت فعليًا عن جمهورها المستهدف بسبب التدابير الواسعة النطاق المتخذة ، دمرت المسافة بالممارسات الإبداعية.

في هذه المرحلة ، وصلت التكنولوجيا إلى القمة بصفتها الفاعل الرئيسي. كما احتلت صناعة التأمين مكان الصدارة بين القطاعات التي حققت أعمالاً إبداعية باستثمارات تكنولوجية.

وفقًا لتقرير "رؤية صناعة التأمين لعام 2030" الذي أعده خبراء McKinsey & Company ، تنتظرنا العديد من الابتكارات في هذا المجال في السنوات القادمة.

سيتم تبسيط المنتجات والمحافظ

وفقًا للبحث ، بعد 10 سنوات ، سوف تتقن شركات التأمين الرائدة نهجها الشامل، إذن ماذا تعني omnichannel؟ OmniChannel تعني أن استراتيجيات التسويق وتخطيط العلامة التجارية في القنوات عبر الإنترنت وغير المتصلة تستمر بالتوازي مع بعضها البعض.

على سبيل المثال ، هذا يعني أن المستهلك الذي يشتري منتجًا عبر الإنترنت ثم يدير عمله مع ممثل العميل ... في عام 2030 ، ستزداد القوة الرقمية لفرق المبيعات في صناعة التأمين وسيتم تحقيق هيكل أكثر فعالية.

ويؤكد التقرير أن شركات التأمين ستجمع بين أفضل ميزات الذكاء البشري والاصطناعي في عام 2030 والاستفادة من ذلك.

التسعير اليدوي سيكون التاريخ

ستتخلى شركات التأمين التي تعزز بنيتها التحتية التكنولوجية عن التسعير اليدوي لبعض المنتجات في عام 2030.

سيتم تحديد التسعير التلقائي لمنتجات مثل تلف السيارة والتأمين على المنزل، ستستخدم شركات التأمين تقنيات تقييم البيانات لتقدم لعملائها أسعارًا مخصصة. وستقوم بذلك أيضًا من خلال جمع وتحليل البيانات الخاصة من عملائها بفضل التكنولوجيا ، على سبيل المثال ، استخدام البيانات من الأجهزة الصحية القابلة للارتداء.

سيستمر التسعير اليدوي في المجالات التي تتطلب خبرة خاصة مثل المنتجات التجارية والتأمين على الأعمال الفنية. ومع ذلك ، سيتم استخدام التكنولوجيا عند تحليل هذه القضايا.

سوف تعمل الروبوتات في خدمة العملاء

بالإضافة إلى التسعير التلقائي ، ستكون التكنولوجيا فعالة أيضًا في إصدار السياسة، سيتم إصدار السياسات رقميا بالكامل سيتلقى عملاء التأمين مستنداتهم رقميًا.

ستتم إزالة الطباعة على الورق. في عام 2030 ، لن تتوفر النماذج الورقية إلا عند الطلب ومقابل رسوم إضافية.

مشاركة على:
-