جمعية المصدرين التركية تواصل ريادتها في الصادرات

جمعية المصدرين التركية تواصل ريادتها في الصادرات
جمعية المصدرين التركية تواصل ريادتها في الصادرات

ترجمة: جمعية المصدرين التركية تواصل ريادتها في الصادرات

عقدت جمعية المصدرين التركية (TIM)  اجتماعات استشارية إقليمية لـ TIM للطبعة الحادية عشرة لاتحاد مصدري المعادن والمعادن (IMMIB) في اسطنبول.

وحضر الاجتماع الذي عقد في بيئة افتراضية رئيس TIM إسماعيل جول ، والمدير العام لبنك Türk Eximbank علي غوني ، ورئيس منسق İMMİB ، تحسين أوزتيرياكي ، وأعضاء مجلس إدارة TİM وجمعيات المصدرين.

وقال رئيس الجمعية إسماعيل جول ، "لا يزال مصدرو IMMIB داخل الهيئة قاطرة الصادرات التركية ونعتقد أن بلدنا سيكون نجمنا العام في التصدير ، وأعتقد أنه سيتحرك بثقة نحو عام 2021". 

وأعرب عن سعادته لأن الصادرات التركية قد تعافت في وقت قصير جدًا. في ظل هذا الوباء.

وأشار إلى أن عدد المصدرين بلغ أعلى رقم تصدير شهري في تاريخ الجمهورية حيث بلغ 17.3 مليار دولار في أكتوبر. مساهمة اسطنبول في هذه السجلات هائلة. في أكتوبر ، مع صادرات بلغت 7 مليارات دولار ، نفذت إسطنبول وحدها أكثر من 40 في المائة من صادراتنا الشهرية.

كما زادت صادرات الأمانة العامة IMMIB بنسبة 11.5 في المائة ، لتصل إلى 4 مليارات و 680 مليون دولار. أكثر من 29 في المائة من صادرات البلاد الشهرية تم إجراؤها من قبل المصدرين بموجب IMMIB.

وأشار غول إلى أن "اسطنبول ، قاطرة صادرات البلاد.

و قال غول ، "في الفترة من يناير إلى أكتوبر ، كانت الدول التي صدرت إليها IMMIB أكثر من غيرها المملكة المتحدة بـ 3 مليارات 48 مليون دولار ، وألمانيا 2 مليار 536 مليون دولار.

و أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية بـ 698 مليون دولار. مرة أخرى إلى إيطاليا وإسرائيل وإسبانيا وفرنسا ورومانيا ؛ تجاوزت صادراتنا المحققة داخل İMMİB مليار دولار في نفس الفترة.

وأشار إلى أن قطاعات المواد الكيميائية والمنتجات والإلكترونيات الكهربائية والحديد والمعادن غير الحديدية والصلب والمجوهرات والتعدين داخل جسم IMMIB ناجحة للغاية على الرغم من الوباء.
ولفت إلى أن صادرات البلاد من المواد الكيميائية وغير الحديدية "في الأشهر العشرة الأولى من العام ، داخل هيئة İMMİB ،  9.7 مليار دولار ، وصادرات الصلب 6.1 مليار دولار ، وصادرات الكهرباء والإلكترونيات إلى 8.9 مليار دولار ، وصادرات الحديد والمعادن غير الحديدية إلى 6.5 مليار دولار ، وبلغت صادراتنا من المنتجات 2.6 مليار دولار وصادراتنا من منتجات المجوهرات 2.9 مليار دولار.

وبين أن مصدري المجوهرات زادوا صادراتهم بنسبة 168٪ بالدولار في أكتوبر ، مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق 

كما زادت صادراتنا من الصلب بنسبة 19.7 في المائة ، وصادرات منتجات التعدين بنسبة 4.3 في المائة ، وصادراتنا من الإلكترونيات الكهربائية بنسبة 4.4 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق.

وقال:" تضم الأمانة العامة IMMIB لدينا 5 من القطاعات العشرة الأكثر تصديرًا في أكتوبر 2020. لقد تجاوزت صادرات الأمانة العامة لدينا 36 مليار دولار منذ بداية العام و يتوافق هذا الرقم مع 29.3 في المائة من إجمالي صادراتنا في نفس الفترة. عام 2020 في الشهرين الماضيين ، سيظل مصدرونا داخل هيئة الأمانة العامة IMMIB هم قاطرة الصادرات التركية وسيحملون بلدنا حتى عام 2021 ، الذي نعتقد أنه سيكون عامنا النجم في الصادرات.

"صدرنا 301 مليون دولار في 12 يوما".

 من جهته ، لفت تحسين أوزتيرياكي ، رئيس منسق IMMIB الانتباه إلى حقيقة أنهم اتحاد ثري للغاية ومتنوع قام بتصدير 8.2 مليار دولار العام الماضي .

وأضاف "نأمل أن نفعل ذلك هذا العام وأن نتجاوز حجم الصادرات التي قمنا بها في الفترة الماضية. منذ أن تغطي الأرقام الأخيرة من 1 إلى 12 تشرين الثاني (نوفمبر) الأيام المقبلة ، قمنا بتصدير 301 مليون دولار في 12 يومًا ، وهو أمر مهم للغاية وبزيادة قدرها 17 في المائة. نأمل أن تنعكس هذه الزيادة في الشهر القادم وفترة زمنية أخرى من الشهر. نهدف الى تصدير 9 مليارات دولار مع جميع النقابات ". هو تكلم.

"قمنا بزيادة الدعم الائتماني للمصدر"
 

وقال علي غوني ، المدير العام لبنك Eximbank في تركيا: "في الأشهر العشرة الأولى من عام 2020 ، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، قمنا بزيادة دعمنا للصادرات بنسبة 5 بالمائة. قدمنا ​​ما يقرب من 37.9 مليار دولار من الدعم. منها 24.5 مليار دولار قروضا و 13.5 مليار دولار دعم تأميني. في أكتوبر حطمنا الرقم القياسي لتاريخ الجمهورية في الصادرات ونأمل أن نستمر في تحطيم الرقم القياسي معا ". تحدث في الشكل.

اقرأ المزيد:ترجمة : كورونا تجعل من تركيا وجهة للأجانب والمستثمرين

مشاركة على: