هام: ما هو التأمين الإلزامي ضد الزلازل في تركيا؟

هام: ما هو التأمين الإلزامي ضد الزلازل في تركيا؟
هام: ما هو التأمين الإلزامي ضد الزلازل في تركيا؟

تقرير: هام: ما هو التأمين الإلزامي ضد الزلازل في تركيا؟

 

 تقدم  الحكومة التركية التأمين الإلزامي ضد الزلزال  "DASK"، وهو تأمين يؤمن المبنى ضد الزلزال والكوارث الناجمة مباشرة بعد الزلزال مثل الحرائق الإنفجارات والتسونامي.

 

وهو تأمين سهل الحصول، حيث يستطيع أصحاب المنازل الذين يرغبون في تأمين مستقبل منازلهم وعائلاتهم الذهاب إلى أقرب وكالة تأمين أو فرع بنك للحصول عليه.

وتحرص شركة التأمين داسك على تسهيل سياسات الدفع، حيث يتم احتساب المبالغ السنوية وفقًا لطبيعة البناء و عمر المبنى وعدد الطوابق والحي الذي يقع به، ويتم تقسيط المبلغ الإجمالي بحسب قوة الدخل للعميل.

 

كما ويتم تقديم خصومات على وثائق التأمين لمن يجددون تعاملاتهم سنويًا، مع الأخذ بعين الإعتبار طبيعة المبنى وتاريخ البناء.

وتختلف أيضًا  الأسعار بحسب المدينة المتواجد بها المبنى، حيث يبلغ متوسط الأسعار في اسطنبول 204 ليرة بينما يبلغ 55 ليرة في قونيا و 94 ليرة في أنقرة و 236 في إزمير.

 

ويستطيع المواطن المتضرر من الزلزال من التواصل مع المؤسسة فورًا عبر الرقم 125، وإعطاء معلومات الوثيقة ورقم الهوية والعنوان، لتقوم المؤسسة بتتبع الأضرار.

وبعد تقديم طلب الكشف عن الأضرار، تقوم المؤسسة بإرسال موظف متخصص للكشف عن الأضرار، ليتم تحديد مبلغ التعويضات.

عقب تحديد مبلغ التعويضات تقوم المؤسسة بإرساله إلى أقرب فرع للبنك على اسم صاحب الحقوق المذكورة في سند الملكية، بأسرع وقت ممكن.

 

وبهذا الشكل، يوفر التأمين إمكانية العودة إلى الحياة الطبيعية للمتضررين من الزلزال بأسرع وقت ممكن، وتعويض الأضرار التي لحقت ممتلكاتهم.

مشاركة على: