هل الوقت مناسب لشراء منزل في تركيا ؟

هل الوقت مناسب لشراء منزل في تركيا ؟
هل الوقت مناسب لشراء منزل في تركيا ؟

ترجمة: هل الوقت مناسب لشراء منزل في تركيا ؟

شهدت أسعار الفائدة على قروض الإسكان في البنوك ارتفاعاً ملحوظاً وذلك بعد التقلبات في الأسواق وخطوات التضييق النقدي التي اتخذها البنك المركزي. 

وذكرت وسائل إعلام تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن هذا الارتفاع في أسعار الفائدة   أصاب المواطنين الذين فاتتهم فترة حملة قروض الإسكان بنسبة 0.64 التي تم إطلاقها في يونيو  بالصدمة حيث بدأوا في الدفع للبنوك 1.5 مرة مبلغ قرض الإسكان

ومن المرتقب أن يتخذ البنك المركزي لجمهورية تركيا معدلات الفائدة على قروض الإسكان بشكل متزايد ، بينما يتم مراقبة الخطوات عن كثب في نطاق حملة قروض الإسكان التي بدأها بنك زراعات وبنك خلق وبنك وقف في يونيو.

على الصعيد ذاته بدأ دعم قروض الإسكان بسعر فائدة 0.64 في المائة للمنازل الصفرية وفائدة على قروض الإسكان المستعملة بنسبة 0.74 في المائة في يونيو ومع ذلك ، تم إجراء كلا من سعر الصرف في الانتقال إلى سياسات التضييق النقدي التي نفذتها البنوك العامة والقروض الرخيصة التي شهدتها بعد انتهاء الحملة وكذلك ارتفاع أرقام التضخم في البنك المركزي التركي Durmus.

وأشارت المصادر ذاتها أن أولئك الذين يسحبون 100 ألف ليرة من اعتمادات الإسكان سيدفعون 150 ألف فائدة!.
بعد التحديثات الأخيرة ، تم تطبيق معدل الفائدة على قروض الرهن العقاري بنسبة 0.99 في المائة في حزمة قروض الرهن العقاري الصفرية و 1.25 في المائة في حزمة قروض الإسكان المستعملة.

و بدأ تطبيق سعر الفائدة على قروض الإسكان من جهة ثانية كأعلى 1.90 ، في حين أن الشخص الذي يستخدم قرضًا عقاريًا بقيمة 100 ألف ليرة بهذا المعدل المطبق من قبل بنك HSBC ، تم تحقيقه بواقع 2000 ليرة شهريًا في حزمة القرض لمدة 120 شهرًا ، بينما بلغ إجمالي الفائدة المدفوعة 154 ألفًا 605 ليرة. 

مشاركة على:
-