رغم كورونا.. إرتفاع صادرات الملابس الجاهزة في تركيا

رغم كورونا.. إرتفاع صادرات الملابس الجاهزة في تركيا
رغم كورونا.. إرتفاع صادرات الملابس الجاهزة في تركيا

ترجمة: رغم كورونا.. إرتفاع صادرات الملابس الجاهزة في تركيا

صرح مصطفى جولتيبي،رئيس جمعية مصدري الملابس الجاهزة في اسطنبول (İHKİB) ، بأن طاقات الشركات العاملة في مجال الصادرات ممتلئة حتى بداية العام .

 وقال: "أعتقد أننا سنغلق الفارق في الشهرين المقبلين ونحقق حجم الصادرات البالغ 17.7 مليار دولار الذي حققناه العام الماضي رغم كل الآثار السلبية للوباء" وفق لما ترجمته نيوترك بوست عن صحيفة ملييت.

وأضاف :" أنه على الرغم من السجلات في يوليو وأكتوبر ، إلا أنها لا تزال سلبية بنسبة 5.8 في المائة في 10 أشهر مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشار  إلى أنهم أغلقوا يونيو بمساهمة في الأسهم ، مع زيادة بنسبة 25 في المائة في الصادرات مقارنة بالعام الماضي.

وأكد أنه تم تحطيم الرقم القياسي للصادرات الشهرية للصناعة بمبلغ 1 مليار 812 مليون دولار في يوليو.

وتابع جولتيبي :"و في أغسطس ، وصلنا إلى القمة مرة أخرى كقطاع رائد في الصادرات بعد انقطاع دام 5 سنوات بقيمة 1.546 مليون دولار  لقد رأينا حد 1.8 مليار دولار بزيادة 20 في المائة في الصادرات في سبتمبر.

و جددنا رقمنا القياسي في تموز (يوليو) بمبلغ مليار و 858 مليون دولار في تشرين الأول (أكتوبر). في الفترة من يناير إلى أكتوبر ، قمنا بتصدير 13 مليار دولار و 977 مليون دولار ، 1.1 مليار دولار من الأقنعة والملابس الواقية.

وكشف رئيس الجمعية أنه تم تمديد الحظر لمدة شهرين إضافيين بقرار رئاسي ، وأنهم يتوقعون استمرار دعم توظيف المصمم الحالي في نطاق حوافز التصميم.

وأوضح أن طاقات الشركات العاملة في التصدير ممتلئة حتى بداية العام .

مشاركة على:
-