أمريكا تقلص عدد قواتها في العراق وأفغانستان

 أمريكا تقلص عدد قواتها في العراق وأفغانستان
 أمريكا تقلص عدد قواتها في العراق وأفغانستان

ترجمة:  أمريكا تقلص عدد قواتها في العراق وأفغانستان

أعلن نائب وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميللر أن الولايات المتحدة ستخفض عدد القوات في أفغانستان والعراق.

وقال ميلر في حديثه لأعضاء الصحافة في وزارة الدفاع (البنتاغون) ، "اعتبارًا من 15 يناير 2021 ، سيكون عدد قواتنا في أفغانستان 2500 وفقاً لما ترجمته نيوترك بوست عن وسائل إعلام محلية.

و أضاف ميللر إن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتماشى مع أولويات الأمن القومي ويستند إلى شهور من المشاورات مع فريق الأمن القومي.

وأشار إلى أنه تشاور مع قادة العديد من الدول الحليفة ، ولا سيما الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ والرئيس الأفغاني أشرف جاني.

وشدد على أنهما سينهيان الحروب التي بدأت مع احتلال أفغانستان والعراق بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 ، وقال "سننقذ أطفالنا من العبء الثقيل لهذه الحروب التي لا نهاية لها. هو تكلم.

على الصعيد ذاته أكد مسؤول أمريكي رفيع  المستوى أن ترامب اتخذ قرار الانسحاب تماشيا مع نصيحة مجلس الوزراء للأمن القومي ، وأن هذا القرار يتماشى مع الوعد الذي قطعه للشعب الأمريكي منذ عام 2016 ، عندما شارك في السباق الرئاسي.

وأوضح المسؤول أن الأوضاع في أفغانستان والعراق لم تعد في وضع يهدد الشعب الأمريكي ومصالحه ، وعندما سئل عن وجود القاعدة النشط في هذين البلدين ، "القاعدة موجودة منذ عقود ، وعندما نقول إننا لن ننسحب فلن يغادروا هناك غدًا".

وأشار المسؤول إلى أن طالبان والقوات الأفغانية لا يمكنهما الهزيمة في أفغانستان ، ولفت الانتباه إلى أن الحل في البلاد يتم من خلال مفاوضات سلمية.

وأوضح المسؤول أنه لن يطرأ أي تغيير على مهمة مكافحة الإرهاب الأمريكية ، وقال إن 2500 جندي سيكونون كافيين لأداء المهام الضرورية في كلا البلدين.

مشاركة على:
-