تركيا تدعم المكافحة البيولوجية في إنتاج المحاصيل

تركيا تدعم المكافحة البيولوجية في إنتاج المحاصيل
تركيا تدعم المكافحة البيولوجية في إنتاج المحاصيل

ترجمة: تركيا تدعم المكافحة البيولوجية في إنتاج المحاصيل

حددت وزارة الزراعة والغابات التركية مدفوعات الدعم لكل عقد للمنتجين الذين يستخدمون الأساليب البيولوجية والتقنية الحيوية بدلاً من التحكم الكيميائي في الإنتاج النباتي وتقليل استخدام الأدوية الكيميائية.

وذكرت صحيفة دنيا وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن بيان الوزارة تم نشره في الجريدة الرسمية ودخل حيز التنفيذ.

وأكدت الوزارة أنه مع البيان الرسمي تم تنظيم الإجراءات والمبادئ المتعلقة بدفع الدعم للمنتجين المشاركين في النضال البيولوجي أو التقني الحيوي من أجل حماية التوازن الطبيعي

وأشارت إلى أنه سيتم استخدام الفرمون والمصيدة ضد ذبابة ثمار البحر الأبيض المتوسط ​​في الحمضيات في الحقول المفتوحة ما لا يقل عن 5 من صندوق المصيدة دون دعم 80 ليرة لكل متر مربع مخصصة لاستخدام نظرًا لأنه يمتد لسنوات ، فقد كان في السابق صندوق فخ وفقط

وسيتم دفع مبلغ دعم قدره 30 ليرة للدونم الواحد للمنتجين الذين يستخدمون الفرمون..

و في إنتاج الدفيئة (الطماطم ، الفلفل ، الباذنجان ، الخيار ، الكوسة) 400 ليرة للدونم الواحد للمكافحة البيولوجية ، 120 ليرة للمنتجين الذين يستخدمون الفيرومونات والفخاخ في التحكم التقني الحيوي ، 60 ليرة لأولئك الذين يستخدمون الفرمون فقط ضد العثة في الطماطم.

أولئك الذين يستخدمون الفيرومونات والفخاخ سيستفيدون من 50 ليرة ، وأولئك الذين يستخدمون الفرمون فقط ضد عثة الطماطم سيستفيدون من 30 ليرة للتحكم التقني الحيوي في الحقول المفتوحة.

وكشفت الوزارة أن قيمة الدعم للتحكم في التقنية الحيوية  ستكون 50 ليرة للدونم الواحد للتفاح والكروم والمشمش والسفرجل والكمثرى و 80 ليرة للخوخ والنكتارين و 33 ليرة للزيتون.

سيتم توفير دعم قدره 50 ليرة تركية لكل متر مكعب لمنتجي الرمان في نطاق المكافحة البيولوجية و 80 ليرة تركية في إطار التحكم التقني الحيوي.

وأوضحت الوزارة أنه من بداية العام ، سيتعين على المنتجين الذين يشاركون في صراع بيولوجي أو تقني حيوي تقديم طلبات الدعم الخاصة بهم حتى نهاية العمل للمشمش والسفرجل والكمثرى والتفاح والكروم والطماطم، والزيتون والحمضيات والرمان والخوخ والنكتارين حتى 4 ديسمبر إلى 31 ديسمبر .

مشاركة على:
-