موديز:استمرار الخسائر التشغيلية لشركات الطيران

موديز:استمرار الخسائر التشغيلية لشركات الطيران
موديز:استمرار الخسائر التشغيلية لشركات الطيران

ترجمة: موديز:استمرار الخسائر التشغيلية لشركات الطيران

حذرت وكالة التصنيف الائتماني الدولية موديز من أنه "على الرغم من الزيادة الطفيفة في طلب المستهلكين في قطاع الطيران ، فإن النوع الجديد من وباء فيروس كورونا لا يزال يواجه خطر التأثير على طلب المستهلكين في الفترة المقبلة.

و ذكرت وكالة موديز أن الخسائر التشغيلية لشركات الطيران قد تستمر حتى عام 2022 بحسب ما ترجمته وكالة نيوترك بوست عن وسائل الإعلام المحلية.

و في بيان صادر عن وكالة التصنيف الائتماني ، لوحظ أنه على الرغم من وجود زيادة طفيفة في طلب المستهلكين في قطاع الطيران ، إلا أن النوع الجديد من وباء فيروس كورونا (Kovid-19) لا يزال لديه خطر التأثير على طلب المستهلكين في الفترة المقبلة.

وأشار البيان إلى أن شركات الطيران يمكن أن تستمر في كتابة الخسائر التشغيلية حتى عام 2022.

وجاء في بيان وكالة موديز أن النظرة المستقبلية لشركات الطيران بسبب الوباء كانت "سلبية" ، بينما ورد أن الموافقة على دراسات اللقاح في عام 2021 ، وتشكيل مناعة جماعية في نهاية التطعيم ، قد لا تكون بسرعة يمكن أن تزيد بشكل كبير من الطلب الاستهلاكي في قطاع الطيران.

وقيمت موديز ديون 23 شركة طيران بـ 80 مليار دولار في عام 2020،وقد سجل ارتفاعها إلى 223 مليار دولار إجمالاً ، ومن المتوقع أن تصل إلى 230 مليار دولار في النصف الأول من عام 2021.

وذكر بيان موديز أن إجمالي إيرادات شركات الطيران قد انخفض بنحو 70 في المائة هذا العام.

اقرأ المزيد:ترجمة : 2 مليار و23 مليون ليرة خسائر الخطوط الجوية التركية

مشاركة على:
-