آبل تدفع 113 مليون دولار غرامة  بسبب "بطاريات آيفون"

آبل تدفع 113 مليون دولار غرامة  بسبب "بطاريات آيفون"
آبل تدفع 113 مليون دولار غرامة  بسبب "بطاريات آيفون"

ترجمة: آبل تدفع 113 مليون دولار غرامة  بسبب "بطاريات آيفون"

شاركت 33 ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية في الدعوى ، التي قالت إن الشركة أبل خففت أداء طراز آيفون القديمة مع تدهور صحة بطارياتها .

وذكرت وسائل إعلام تركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن شركة آبل وافقت على تسوية دعوى "باتريجيت" متعددة الولايات المرفوعة ضدها  في عام 2016 مقابل 113 مليون دولار.

وقال المدعي العام في أريزونا مارك برنوفيتش في بيان: "يجب على شركات التكنولوجيا الكبرى التوقف عن التلاعب بالمستهلكين وإخبارهم بالحقيقة الكاملة حول ممارساتهم ومنتجاتهم" . 

وبالإضافة إلى الغرامة، سيُطلب من آبل توضيح كيفية تعاملها مع صحة البطارية وإدارة الطاقة للمستهلكين، سواء عبر الإنترنت أو على الجهاز نفسه.

واعترفت شركة آبل بحلول ديسمبر من ذلك العام بهذه الممارسة، موضحة أن الشركة فعلت ذلك لمنع الأجهزة القديمة من الإغلاق بشكل غير متوقع بسبب السحب المفرط لبطارياتها القديمة والجمهور كان له شيء من ذلك وهو ما دفع لاحقا اعتذارا رسميا واسترداد العروض من الشركة.

ولكن ذلك لم يوقف الدعاوى القضائية حيث قامت شركة آبل بتسوية قضية مماثلة في مارس بقيمة 500 مليون دولار بالإضافة إلى دفع غرامة قدرها 25 مليون دولار للجهات التنظيمية الفرنسية على الحادث قبل شهر واحد.

بالموافقة على حل وسط لإنهاء القضية ، لا تزال شركة Apple تجادل بأنها لم تتخذ خطوة خاطئة ولا تنتهك القانون.

مشاركة على:
-