استئناف الرحلات الجوية لطائرة بوينج

استئناف الرحلات الجوية لطائرة بوينج
استئناف الرحلات الجوية لطائرة بوينج

ترجمة: استئناف الرحلات الجوية لطائرة بوينج

أعلنت الولايات المتحدة أنها منحت الإذن مرة أخرى لطائرات الركاب من نوع "بوينج 737 ماكس" ، والتي تم منعها من الرحلات الجوية بعد الحوادث التي وقعت في إندونيسيا وإثيوبيا.

قالت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) في بيان إنه بعد 20 شهرًا من الفحص التفصيلي والتصحيحات الفنية ، يمكن استئناف الرحلات الجوية المتوقفة في مارس 2019.

وجاء في البيان أن رئيس إدارة الطيران الفيدرالية ستيفن ديكسون وقع على تعليمات برفع حظر الطيران ، واتُخذ القرار بالتعاون مع منظمات الطيران المدني الأخرى حول العالم.

وذكرت صحيفة خبر ترك وفق ما ترجمته نيوترك بوست أن  طائرة ركاب بوينج "737 ماكس 8"  تعرضت لانتقادات بسبب حوادث تحطم الطائرات بسبب فشل الإنتاج في نظام التحكم في الطيران.

وفي 29 أكتوبر 2018 في إندونيسيا ، تحطمت طائرة بوينج 737 ماكس 8 رقم رحلة ليون إيرلاينز رقم "جيه تي 610" في البحر ، بعد وقت قصير من إقلاعها من جاكرتا إلى مدينة بانغال بينانج في جزيرة سومطرة. و قتل في الحادث 189 شخصًا ، سُجل في التاريخ باعتباره أول حادث من هذا النوع من الطائرات.

كما تحطمت طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية من طراز بوينج 737 ماكس 8 في 10 مارس 2019 ، بعد وقت قصير من إقلاعها من أديس أبابا إلى نيروبي ، عاصمة كينيا ، وتوفي 157 شخصًا على متن الطائرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطائرة من نوع "بوينج 737 ماكس"بعد الفوز في إثيوبيا وتركيا والصين وإثيوبيا وبريطانيا العظمى وألمانيا وفرنسا وهولندا والعديد من الدول والنمسا أيضًا من بينها ، توقف عن تشغيل الطائرة مؤقتًا وتم إغلاق المجال الجوي لهذه الرحلات.

و تم تحديد أن كلا الحادثين نتجا عن عدم تطابق البيانات بين أجهزة الاستشعار التي تقوم بضبط زاوية الارتفاع على الطائرة.

مشاركة على: