تتواصل فعاليات معرض "موصياد إكسبو 2020"، لليوم الثاني على التوالي، وسط إجراءات احترازية صارمة ضد فيرو سكورونا المستجد، من قبل الجهة المنظمة، لضمان سلامة المشاركين من خطر الإصابة.

وشهد اليوم الأول من المعرض، أمس الأربعاء، إقبال كبير لآلاف الزوار يمثلون أكثر">

موصياد إكسبو 2020: إقبال كبير للزوار وزيارة مرتقبة للرئيس أردوغان

موصياد إكسبو 2020: إقبال كبير للزوار وزيارة مرتقبة للرئيس أردوغان
موصياد إكسبو 2020: إقبال كبير للزوار وزيارة مرتقبة للرئيس أردوغان

موصياد إكسبو 2020: إقبال كبير للزوار وزيارة مرتقبة للرئيس أردوغان

تتواصل فعاليات معرض "موصياد إكسبو 2020"، لليوم الثاني على التوالي، وسط إجراءات احترازية صارمة ضد فيرو كورونا المستجد، من قبل الجهة المنظمة، لضمان سلامة المشاركين من خطر الإصابة.

وشهد اليوم الأول من المعرض، أمس الأربعاء، إقبال كبير لآلاف الزوار يمثلون أكثر من 40 ألف شركة، من تركيا وباقي الدول المشاركة، بهدف رفع مستوى التبادل التجاري وعقد مئات الجلسات الثنائية على هامش الفعالية.

ومن المقرر أن يزور المعرض الرئيس رجب طيب أردوغان، غدا الجمعة، كما ستعقد "قمة موصياد العالمية للتجارة والدبلوماسية الفخرية"، التي ستجمع 82 من القناصل الفخريين الذين يعتبرون لاعبين مهمين في التجارة الدولية.

ويميز الطبعة ال18 لمعرض  "موصياد إكسبو2020" المقام في مركز "توياب" بمنطقة بايليك دوزو بالقسم الأوروبي لمدينة اسطنبول" عن طبعات السنوات الماضة، أنها تقام بشكل جامع بين حضور المعرض الفعلي، وعبر العالم الافتراضي، في ظل الظروف الصحية الصعبة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، مما ساهم في توسيع نطاق المشاركة.

وأكد وزير الصناعة التركي، خلال كلمته في جلسة الافتتاح، "بأن إقامة المعرض في ظل هذه الظروف الصحية الصعبة، بمثابة فرصة لتعزيز التبادل التجاري والمساهمة في تعافي الشركات من الآثار السلبية عن تفشي وباء كورونا".

وأضاف أن تركيا تهدف لأن تكون ممرا للتجارة العالمية، ومركزا ماليا لاستقطاب رؤوس الأموال الأجنبية عبر مجموعة من الحزم التحفيزية والتسهيلات التي تعمل على توفيرها لكافة المستثمرين.

وأشار رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية "موصياد"، عبد الرحمن قان، الجهة الرسمية المنظمة، إلى أن المعرض يقام بشكل حساس ويراعي ظروف انتشار فيروس كورونا وتتم فيه مراعاة القواعد المطلوبة، مع توفير إمكانية اللقاء عبر الحضور الواقعي والحضور الافتراضي".

ويشارك في المعرض بعثات شرائية أجنبية ممثلة ل 50 دولة، من بينها أوزبكستان وباكستان وكازاخستان والسودان وليبيا وقطر ونيجيريا وجنوب أفريقيا وإيران والعراق وفنزويلا، والعديد من المنظمات والمؤسسات التجارية.

وستكون أبواب معرض "موصياد إكسبو2020" مفتوحة أمام الزوار من داخل تركيا وخارجها، إلى غاية يوم السبت 21 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

مشاركة على: