تعتبر ولاية جناق قلعة أو"تشانكلي-Çanakkale" التاريخية، الواقعة على مضيق الدردنيل المحوري، واحدة من الولايات التركية ذات المكانة الاستراتيجية، فهي روح الأناضول وتاريخها الناصع، بالإضافة إلى جمالها الطبيعي وقدراتها التجارية، مما جعلها قبلة للأجانب سواء السياح أو ا">

تشانكلي روح الأناضول.. أسعار البيوت والأراضي في أهم مناطقها

تشانكلي روح الأناضول.. أسعار البيوت والأراضي في أهم مناطقها
تشانكلي روح الأناضول.. أسعار البيوت والأراضي في أهم مناطقها

بالصور: تشانكلي روح الأناضول.. أسعار البيوت والأراضي في أهم مناطقها

تعتبر ولاية جناق قلعة أو"تشانكلي-Çanakkale" التاريخية، الواقعة على مضيق الدردنيل المحوري، واحدة من الولايات التركية ذات المكانة الاستراتيجية، فهي روح الأناضول وتاريخها الناصع، بالإضافة إلى جمالها الطبيعي وقدراتها التجارية، مما جعلها قبلة للأجانب سواء السياح أو الراغبين في الاستقرار في أكناف طبيعة وتاريخ أرض بني عثمان.

Image

ذكر تقرير لصحيفة "حورييت" التركية، اليوم الجمعة، بحسب ما ترجمت وكالة "نيوترك بوست"، أن أسعار المساكن في جناق قلعة، وبعد الطلب المتزايد في الآونة الأخيرة، شهدت ارتفاعا بنسبة 51%، فيما زادت أسعار الأراضي بنسبة 107%، وأسعار الحقول والحدائق بنسبة 100%، مقارنة بالعام الماضي.

وبلغ متوسط سعر المتر مربع واحد في سكن في هذه الولاية الحيوية، 2901 ليرة تركية، ومتوسط سعر السكن 322ألفًأ و11 ليرة، ومتوسط بيع المتر المربع الواحد لقطعة أرض 596 ليرة.

Image

وسنستعرض أسعار السكنات والأراضي في أهم مناطق هذا الولاية التاريخية الهامة.

حيث بلغ سعر بيع متر مربع واحد في سكن في منطقة تشان الزراعية، 2026 ليرة تركية، فيما بلغ سعر متر مربع واحد من قطعة أرض 254 ليرة.

Image

ووصل سعر المتر مربع من سكن في منطقة جيلبيولو الساحلية الجميلة، 2255 ليرة تركية، فيما بلغ سعر المتر المربع الواحد لقطعة أرض سكنية 313 ليرة.

Image

كما ارتفعت أسعار العقار في منطقة بيجا الساحرة، حيث بلغ سعر متر مربع سكني واحد ب2292 ليرة، ومتر مربع من أرض سكنية 531 ليرة.

Image

ووصل سعر متر مربع في سكن في منطقة بايراميتش، 2298 ليرة، ومتر مربع من قطعة أرض 204 ليرة.

Image

وبلغ سعر متر مربع واحد سكني 2320 ليرة في منطقة لابسيكي، في حين يبلغ متر مربع من أرض سكنية 680 ليرة.

Image

كما شهدت أسعار الأراضي في منطقة إجيابات التاريخية، هذا العام ارتفاعا ملحوظا، حيث بلغ سعر المتر مربع السكني الواحد 2501 ليرة، والمتر مربع من قطعة أرض سكنية 904 ليرة.

Image

وبلغ سعر المتر مربع السكني في منطقة إزيني 2697 ليرة، ومتر مربع من قطعة أرض 604 ليرة.

Image

فيما بلغ سعر بيع واحد متر مربع سكني في منطقة بوزجادا، 13683 ليرة، وسعر متر مربع من قطعة أرض سكنية 291 ليرة.

Image

وبلغ المتر مربع واحد من المساكن في منطقة يينجي، 2157 ليرة، ومتر مربع واحد من قطعة أرض في هذه المنطقة الطبيعية الهادئة 320 ليرة تركية.

Image

مشاركة على: