ارتفعت صادرات المندلين التركية بنسبة 47 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 174 مليون دولار في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أكتوبر/تشرين الأول من العام.

وصرح رئيس المجلس الوطني للحمضيات كمال كات">

إقبال عالمي على فاكهة تركيا الشتوية.. ودولة عربية على القائمة

إقبال عالمي على فاكهة تركيا الشتوية.. ودولة عربية على القائمة
إقبال عالمي على فاكهة تركيا الشتوية.. ودولة عربية على القائمة

ترجمة: إقبال عالمي على فاكهة تركيا الشتوية.. ودولة عربية على القائمة

 

ارتفعت صادرات المندلينا التركية بنسبة 47 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 174 مليون دولار في الفترة من يناير/كانون الثاني إلى أكتوبر/تشرين الأول من العام.

وصرح رئيس المجلس الوطني للحمضيات كمال كاتشماز، أنه تم تصدير 281 ألف طن من المندلينا في الفترة من يناير إلى أكتوبر من العام الماضي بقيمة 119 مليون دولار، بحسب ما ترجمته نيو ترك بوست عن الوكالات المحلية.

 

وقال كاتشماز، مشيراً إلى أنه حدثت تطورات إيجابية في الصادرات هذا الموسم، "في الأشهر العشرة من العام، تم توفير 337 ألف طن من صادرات المندلينا مقابل 174 مليون دولار من مدخلات النقد الأجنبي، وبالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضى ، زاد المبلغ بنسبة 20 فى المائة والقيمة بنسبة 47 فى المائة".

 

وحول الدول المستوردة، تصدرت روسيا لائحة الصادرات وتلتها أوكرانيا ثم العراق وبولندا وصربيا على التوالي، قال: "نتوقع أن تستمر صادرات المندلينا في الارتفاع حتى أوائل العام المقبل، ونحن نعمل على زيادة صادراتنا إلى بلدان الشرق الأقصى".

 

من جانبه صرح رئيس جمعية منتجي الحمضيات، أحمد شاهين أنه تم إظهار اهتمام متزايد بأنواع الحمضيات التي تزرع بالأراضي التركية.

وقال: "إن زيادة الصادرات من حيث الكمية والقيمة مقارنة بالعام الماضي أمر يبعث على الإرتياح، ونحن نهدف للوصول إلى أسواق عالمية جديدة، ونعتقد أن هذه الزيادة ستستمر حتى العام القادم".

 

مشاركة على:
-