دراسة تؤكد مرضى كورونا لديهم مناعة 6 أشهر ضد الفيروس

دراسة تؤكد مرضى كورونا لديهم مناعة 6 أشهر ضد الفيروس
دراسة تؤكد مرضى كورونا لديهم مناعة 6 أشهر ضد الفيروس

ترجمة: دراسة تؤكد مرضى كورونا لديهم مناعة 6 أشهر ضد الفيروس

أفادت دراسة أجريت على أخصائيي الرعاية الصحية في المملكة المتحدة ، أنه تم الكشف عن أن الأشخاص الذين لديهم اختبار إيجابي لفيروس كورونا لم يصابوا بالمرض مرة أخرى لمدة 6 أشهر على الأقل.

وقالت منظمة الصحة العالمية ، في بيان حول الموضوع ، إن هذه أخبار جيدة للغاية وتعطي الأمل في اللقاحات و تم تحديد هذه الفترة سابقًا على أنها 3 أشهر بحسب ما ترجمته نيوترك بوست عن وسائل إعلام محلية.

من جهته عقد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس اجتماعًا مع خبراء الأوبئة في المنظمة عبر مؤتمرات الفيديو في مقر المنظمة في جنيف ، سويسرا.

وأشار غبريسوس إلى أنه تم الإبلاغ عن أكثر من الأشهر الستة الأولى من الوباء في جميع أنحاء العالم في الأسابيع الأربعة الماضية ، وحذر غبريسوس من أن المستشفيات ووحدات العناية المركزة في أوروبا وأمريكا الشمالية أوشكت على الاكتمال.

و قال غيبريسوس إن هناك أخبارًا جيدة حول دراسات لقاح Kovid-19 ، "هذا يمنحنا الأمل في إنهاء الوباء. خلال هذا الوقت ، يجب أن نستمر في استخدام الأدوات المتوفرة لدينا لكسر قيود التكاثر وإنقاذ الأرواح ". 

من جهته، قال مدير برنامج الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية مايك رايان و Kovid-19 التابع لمنظمة الصحة العالميةأن البحث مهم في فهم مستوى المناعة لدى البشر.

وتابع رايان قوله:"من المحتمل أن تكون هذه أخبار مهمة، إنه يطيل الوقت الذي نعرف أنه حماية ممكنة. آمل أن تطول هذه الفترة، نحن نعلم أن هذا قد يكون له حدود. كما أنه يمنحنا الأمل من حيث اللقاحات. إذا بدأنا في رؤية استجابات مناعية مشابهة للقاح ، يمكننا أن نأمل في حماية طويلة المدى ".

بدورها، وأعربت ماريا فان كيركوف ، رئيسة فريق مكافحة العداد عن سعادتها بنتيجة البحث العلمي

وقالت:"هذه أخبار جيدة وواعدة تؤكد نتائج دراسات أخرى أن استجابة الجسم المضاد دائمة وتستمر لأشهر.

وأشارت إلى حاجتنا لتتبع هؤلاء الأفراد على مدى فترة زمنية أطول حتى نتمكن من تحديد المدة التي ستستمر فيها هذه الأجسام المضادة. 

يذكر أن الدراسة التي قامت بها جامعة أوكسفورد غطت فترة 30 أسبوعًا ما بين أبريل ونوفمبر وأجريت على 12 ألف عامل صحي.

وفي الدراسة ، تمت مشاركة أنه في غضون 30 أسبوعًا ، كان هناك 89 من 11 ألفًا 52 من العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين لم يصابوا بأجسام مضادة مصابين بفيروس Kovid-19 مع الأعراض ، ولم يصاب 1246 شخصًا ممن شكل أجسامهم أجسامًا بالمرض مرة أخرى خلال هذه الفترة.

مشاركة على:
-