عندما أُسيء فهم الحظر في أنطاليا.. تُركت الشوارع فارغة

عندما أُسيء فهم الحظر في أنطاليا.. تُركت الشوارع فارغة
عندما أُسيء فهم الحظر في أنطاليا.. تُركت الشوارع فارغة

عندما أُسيء فهم الحظر في أنطاليا.. تُركت الشوارع فارغة

شهدت معظم شوارع عاصمة السياحة التركية "أنطاليا" جنوبي غرب تركيا، صباح اليوم السبت، هدوءا والسكنية، وانعدام تام لحركة السير، وهو ما أرجع إلى الأذهاب وضع المدينة خلال الأيام الأولى من فرض حظر التجوال الشامل.

وذكرت وكالة "DHA" التركية، بحسب ما ترجمت وكالة "نيوترك بوست"، بأن المواطنين لم يفهموا جيدا قرار الداخلية بشأن فرض حظر التجوال، والذي سيبدأ سريانه مساء اليوم السبت بدءًا من الساعة الثامنة 20:00.

Image

وحتى الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، كانت أكثر شوارع المدينة اذحامًا، فارغة تماما من المواطنين، رغم فتح بعض أصحاب المحلات التجارية محلاتهم على الساعة ال10:00 صباحا تطبيقا لقرارات الوزارة، لكن ظلت الشوارع فارغة.

وفرض المواطن التركي في أنطاليا حظر التجوال من تلقاء نفسه، ففي تصريح لأحد المواطنين، أكد أنه لم يخرج من الليلة الماضية، لأن بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أشارت إلى أن حظر التجوال سيكون يومي السبت والأحد، مضيفا أن عدم خروج الناس إلى الشارع هو من جعله يعتقد أن الحظر سيكون شاملا".

Image

فيما أرجع أحد المواطنين عدم خروج الناس إلى الشّارع بالخوف من الإصابة بالفيروس خاصة بعد الحصيلة المخيفة التي سُجلت أمس الجمعة، حيث فاق عدد الإصابات 5 ألاف إصابة.

من ناحية أخرى، أعرب أحد الموظفين عن إعجابه بموقف المواطنين والتزامهم بيوتهم، في ظل الزيادة الكبيرة في عدد إصابات كورونا، مضيفا أنه لو لم يكن عمله يستدعي خروجه لما خرج.

ودعا مواطن آخر النّاس إلى الالتزام بالبقاء في بيوتهم خلال هذه المرحلة العصيبة، من أجل تجاوزها قريبا.

وصرح التاجر يوسف أوزتورك بأنه أغلق مكان عمله عند الساعة 20.00 مساء أمس، وفتحه في الساعة 10:30 صباحًا لكن وحتى الساعة 11:00 لم يقصده أي زبون، كما أن الشوارع فارغة، مضيفا أن الكثير من التجار لم يفتحوا محلاتهم، وهذا إما يعود لسوء فهمهم بمضمون الحظر الذي أعلنت عنه السلطات، أو خوفا من الفيروس.

 وتابع "آمل أن يتم تنوير الناس في أقرب وقت بخصوص ساعات الحظر".

ودخلت القرارات المتخذة بشأن إغلاق بعض الأماكن الخدماتية في نطاق مكافحة فيروس كورونا حيز التنفيذ الليلة الماضية، حيث تم إغلاق مراكز التسوق والأسواق ومراكز التجميل، وغيرها من المحلات التجارية، وذلك في حدود الساعة 20:00، على أن تفتح اليوم عند الساعة العاشرة.

 

مشاركة على:
-