تصريحات هامة لوزير البيئة والتخطيط العمراني في تركيا

تصريحات هامة لوزير البيئة والتخطيط العمراني في تركيا
تصريحات هامة لوزير البيئة والتخطيط العمراني في تركيا

ترجمة: تصريحات هامة لوزير البيئة والتخطيط العمراني في تركيا

كشف وزير البيئة والتخطيط العمراني مراد قوروم الموعد المحدد لتنفيذ جميع المعلومات المتعلقة بالهيكل والنظام في كامل بناء هوية تركيا.

وأشار أمام لجنة الخطة والميزانية بمجلس النواب ، حيث تمت مناقشة موازنة الوزارة لعام 2021:إلى أنه من المرتقب التنفيذ بداية عام القادم.

وكشف أنه تم اجراء دراسات تقييم لزلزال إزمير في 145 ألفًا و 677 مبنى و 737 ألفًا 291 وحدة مستقلة في إزمير.

وقال الوزير :"بعد اجرء التقييم قررنا أن هناك 647 مبنى ، 4 آلاف 556 قسمًا مستقلًا متضررة بشكل كبير ، سيتم تدميرها.

وتابع ،كما لدينا 6 آلاف 465 مبنى متضرر بشكل طفيف و 676 مبنى متضرر بشكل متوسط.

عدد المباني التي تم هدمها ولا تزال مستمرة هو 73. في المتوسط ​​، تم بناء 30 في المائة من المباني المتضررة بشدة أو المدمرة بين عامي 1990-2000 ، و 70 في المائة قبل عام 1990. مشاريعنا جاهزة لـ 5 آلاف مسكن سنبنيها في المقام الأول.

وأضاف"يعيش 71 في المائة من السكان في مناطق معرضة لخطر الزلازل. في المائة عام الماضية ، فقد 80 ألف مواطن حياتهم في الزلازل. 9.8 مليون مبنى في تركيا ، هناك 28.6 مليون منزل. في تركيا 1.5 مليون حاجة ماسة لتشكيل وحدة تحويل مستقلة 300 ألف في اسطنبول. لقد استخدمنا 15.5 مليار من الموارد للتحول الحضري حتى الآن.

وكشف الوزير أنه تم أخذ عينات من الخرسانة الرقيقة وتحليلها من 116 ألف مبنى باستخدام نظام مراقبة الخرسانة الإلكتروني. جميع تراخيص البناء والإسكان والمشاريع والتدقيق ومالك المبنى ، والتي تتضمن معلومات مثل المقاولين ونظام تحديد المباني التي سيتم تنفيذها في جميع أنحاء تركيا التي سنطلقها في عام 2021.

وتطرق للحديث عن مشروع صفر نفايات لافتاً إلى أنه تم تحويل البلاد إلى نظام صفر نفايات في 50 ألف مبنى مؤسسي حتى الآن مبيناً أنه تم توفير  11 مليار ليرة تركية.

وشدد على أن هدف تركيا صفر نفاياتحتى عام 2023 لإكمال تركيب النظام بالكامل ، وإزالة معدل الاسترداد إلى 35 بالمائة ، وتوفير سنوي يصل إلى 20 مليار ليرة تركية.

وأعلن أن بلاده قللت استخدام الأكياس البلاستيكية بنسبة 80 بالمائة. لقد وفرنا 1.5 مليار ليرة تركية.

وتحدث الوزير عن محطات الشحن الكهربائية وقال نحن نعمل على تشريع في نقطة إنشاء محطات الشحن الكهربائي ، والتي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمشروعنا المحلي للسيارات. مع لائحة وقوف السيارات.

وأكد أن بلاده ملزمة بإيقاف سيارة كهربائية واحدة على الأقل في كل 50 مكانًا لوقوف السيارات في مواقف السيارات الإقليمية والعامة ومراكز التسوق ومواقف السيارات ، وستحتوي هذه الحدائق أيضًا على وحدة شحن.

و أشار الوزير في ختام تصريحاته فيما يخص مشروع قناة اسطنبول وما إذا كان يجب التخلي عن المشروع أن هذا الأمر غير واد لافتاً أن عملية التخطيط التي يجب القيام بها الآن ، وعملية تقييم التأثير البيئي تتقدم. في هذا الإطار ، العملية قيد التشغيل.

مشاركة على: