الوباء يحفز الطلب على مواد التعبئة والتغليف في تركيا

الوباء يحفز الطلب على مواد التعبئة والتغليف في تركيا
الوباء يحفز الطلب على مواد التعبئة والتغليف في تركيا

ترجمة: الوباء يحفز الطلب على مواد التعبئة والتغليف في تركيا

نشرت مؤسسة البحث والتطوير والتعليم لصناعي البلاستيك الأتراك (PAGEV) تقرير مراقبة صناعة ماكينات معالجة البلاستيك من يناير إلى سبتمبر 2020.

وبحسب التقرير ، فقد انخفض الإنتاج في قطاع ماكينات تصنيع البلاستيك في الأشهر التسعة من عام 2020 بنسبة 5 في المائة والصادرات بنسبة 7 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وفق ما ترجمته نيوترك بوست بحسب وسائل إعلام محلية.

وشهدت الاستثمارات في القطاع زيادة بنسبة 19 في المائة وزادت الواردات بنسبة 38 في المائة. واستمرت استثمارات الآلات ، التي زادت إلى 622 مليون دولار في الفترة من يناير إلى سبتمبر ، في النمو بسبب الطلب على منتجات النظافة إلى جانب الطلب المتزايد على العبوات البلاستيكية

و تشير التقديرات - وفقاً للتقرير- إلى أن الاستثمارات في آلات معالجة البلاستيك سترتفع بنسبة 4 في المائة لتصل إلى 762 مليون دولار في نهاية عام 2020 مقارنة بعام 2019.

من جهته قال رئيس PAGEV Yavuz Eroğlu: ما زلنا نشعر بآثار وباء الفيروس التاجي في جميع القطاعات يواصل الصناعيون لدينا الإنتاج والاستثمار ، وإن كان ذلك بحذر.

وأكد أن الطلب رفع استثمارات الشركة بشكل كبير وخاصة إنتاج منتجات النظافة والمنتجات الطبية.

وقال:" يؤثر الزخم في صناعة التعبئة والتغليف بشكل إيجابي على الاستثمارات في هذا القطاع لا سيما الزيادة في خدمات الحزمة والالتزامات القانونية المفروضة التي توجه صناعة التعبئة والتغليف إلى استثمارات الآلات الجديدة.

وأكد على ضرورة تحسين بيئة الاستثمار والنشاط لتشجيع القطاعات المتضررة من الوباء وزيادة مستواها ".

مشاركة على: