تركيا تكشف موعد إطلاق أول قمر صناعي محلي

تركيا تكشف موعد إطلاق أول قمر صناعي محلي
تركيا تكشف موعد إطلاق أول قمر صناعي محلي

ترجمة: تركيا تكشف موعد إطلاق أول قمر صناعي محلي

أعلن وزير النقل والبنية التحتية عادل قرايسمايل أوغلو أن بلاده ستطلق أول قمر صناعي تركي محلي الصنع 6-عين في  عام 2022.

وقال الوزير في تصريحات أدلى بها خلال حفل وضع حجر الأساس لخط ترام أنافارتالار-مستشفى المدينة- YHT جار ترام ، الذي ستبنيه وزارته في قيصري "قريبًا جدًا سنصدر خدمة أقمار صناعية جغرافية واسعة في العالم على قمرنا الصناعي الذي صنعناه لنا" بحسب ما ترجمته نيوترك بوست عن وسائل إعلام محلية. 

وأضاف أثناء إجراء كل هذه الدراسات ، فإن أولويتنا مرة أخرى هي الأشخاص وجودة الحياة وسلامة الحياة ،لدينا خطوط جوية تطير إلى معظم البلدان في أوروبا، وقد ارتفع عدد مطاراتنا ، الذي كان 23 في عام 2002 ، إلى 56 اليوم، كما لدينا مطار جديد قيد الإنشاء حاليًا ، وهذه المشاريع الكبيرة ، التي يغير كل منها وجه المقاطعات التي تقع فيها.

ولفت خلال تصرحاته أن بلاده تطور هيمنتها الاقتصادية بالاستثمارات التي تقوم بها.

وبين الوزير أنه في حال تم إطلاق أول قمر صناعي محلي للإنتاج 6-A في عام 2022 ، فستصل تركيا إلى وضع مختلف تمامًا في الاتصال مع العدد المتزايد من الأقمار الصناعية.

وأكد أنه من المرتقب إرسال القمر الصناعي 5-A إلى الفضاء بحلول نهاية العام وسيتبع ذلك 5-B. -A ، من ناحية أخرى ، سيتم إطلاقه في عام 2022. وسيتبعه 6-B.

وقال الوزير :"إن بلاده ستقوم بتصدير خدمات الأقمار الصناعية إلى منطقة جغرافية واسعة جدًا في العالم مع قمرنا الصناعي قريبًا جدًا".

مشاركة على:
-