هل يوجد حظر بالتنقل بين المدن ؟ تابع التفاصيل

هل يوجد حظر بالتنقل بين المدن ؟ تابع التفاصيل
هل يوجد حظر بالتنقل بين المدن ؟ تابع التفاصيل

ترجمة: هل يوجد حظر بالتنقل بين المدن ؟ تابع التفاصيل

شكلت الإجراءات الأخيرة التي أعلن عنها الرئيس التركي رجب أردوغان ضد فيروس كورونا منعطفاً مهماً في مواجهة جائحة كورونا التي ضربت العالم بأسره. 

ومنذ أن تم الإعلان عن بدء سريان قرار الحظر المتخذ لمكافحة فيروس كورونا أصبح السؤال عما إذا كان هناك حظر سفر بين عمليات الحظر الجديدة.

في هذا السياق أكدت صحيفة خبر ترك وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه لم يتم الإدلاء بأي بيان رسمي بخصوص حظر السفر بين المدن منوهة إلى أنه فى القرار الخاص بالحظر لم يذكر هدا الشأن أي منع التنقل بين المدن. 

وكشفت الصحيفة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن عقب اجتماع مجلس الوزراء إن "أماكن التسوق والحلاقين والمطاعم ستظل مفتوحة بين الساعة 10:00 والساعة 20:00.

اعتبارًا من الساعة 20.00 يوم أمس، تم إغلاق دور السينما حتى نهاية العام، ومقهى الإنترنت، وصالات الألعاب الإلكترونية، وصالات البلياردو، والنوادي، وحدائق الشاي، وأنشطة الملاعب الفلكية حتى يتم اتخاذ قرار جديد.

وستقدم الوجبات الجاهزة فقط في المطاعم و سيكون هناك استراحة في المقاهي لفترة من الوقت كما سيستمر حظر التدخين في الشوارع والميادين الرئيسية في المدن التركية.

وتابع أردوغان تصريحه على النحو التالي: "مجالس الصرف الصحي في المحافظات ستكون قادرة على توسيع نطاق هذه الممارسة ، وسيتم تضمين التفاصيل حول كل هذه القضايا في منشور وزارة الداخلية.

وأكد أردوغان في تصريحاته أنه من خلال تقديم التضحيات ، نأمل أن نتغلب على هذا الوباء ونتطلع إلى المستقبل بطريقة صحية وسلمية ".

مشاركة على:
-