أتاحت إدارة الضرائب إمكانية  التقدم بطلب لهيكلة الديون على الإنترنت على مدار الساعة،  وقد وسعت  من فرص تطبيق دافعي الضرائب بموجب قانون إعادة هيكلة بعض المستحقات.

وبدلًا م">

هام: رابط تقديم طلبات إعادة هيكلة ودفع الضرائب في تركيا

هام: رابط تقديم طلبات إعادة هيكلة ودفع الضرائب في تركيا
هام: رابط تقديم طلبات إعادة هيكلة ودفع الضرائب في تركيا

ترجمة: هام: رابط تقديم طلبات إعادة هيكلة ودفع الضرائب في تركيا

 

 

أتاحت إدارة الضرائب إمكانية  التقدم بطلب لهيكلة الديون على الإنترنت على مدار الساعة،  وقد وسعت  من فرص تطبيق دافعي الضرائب بموجب قانون إعادة هيكلة بعض المستحقات.

وبدلًا من الذهاب إلى مكاتب الضرائب، سوف يتمكن أصحاب الضرائب من تقديم طلب  عبر موقع www.ivd.gib.gov.tr ، سيتمكن المواطنون من إجراء معاملات ضريبية عبر الإنترنت على مدار الساعة من منازلهم أو مكاتبهم عبر الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

كما سيتمكن المواطنين من إكمال مدفوعات التكوين الخاصة بهم عبر الإنترنت من خلال النظام،  يمكن لدافعي الضرائب الذين يتم استلام طلباتهم من خلال مكتب الضرائب التفاعلي الدفع وفقًا للخطة المحددة باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة بالبنوك المتعاقدة مسبقًا أو على أقساط.
 


كما يتيح الموقع إمكانية تقديم طلب لإعادة هيكلة الضرائب والديون الضريبية، بموجب التسهيلات التي أعلن عنها مجلس البرلمان التركي، ويجب تقديم الطلب حتى 31 ديسمبر من العام الجاري، بحسب ما ترجمته نيو ترك بوست عن الوكالات المحلية.



وفي حالة الدعوى القضائية المتعلقة بالديون المطلوبة لهيكلتها ، من الضروري التقدم بطلب كتابي إلى مصلحة الضرائب التي تنتسب إليها.

ويغطي ترتيب الهيكلة الديون عن الفترات التي سبقت 31 آب/أغسطس 2020، والتي تم الانتهاء منها اعتباراً من 17 نوفمبر 2020. يجب تقديم الطلبات بحلول 31 ديسمبر 2020 للاستفادة من المرفق.

إذا تم سداد الدين المنظم مقدمًا بحلول 1 فبراير 2021 ، فسيكون هناك خصم بنسبة 90 في المائة على وخصم 25 في المائة على غرامات المرور الفعلية والغرامات الإدارية الأخرى.
يمكن أيضاً دفع المبالغ المنظمة على أقساط متساوية من 6، 9، 12، 18 في فترات شهرين.
 

 

ووافق مجلس البرلمان التركي على قانون يتعلق بإعادة هيكلة الديون الضريبية وأقساط التأمين الخاصة وترتيبات حوافز العمالة، بما في ذلك قانون التأمين ضد البطالة والتعديلات على بعض القوانين المتعلق بهم.


ووفقًا للقانون، يمكن هيكلة الالتزامات الضريبية ودفعها على 18 قسطًا، والتي تشمل ضريبة الدخل، وضريبة الشركات، وضريبة القيمة المضافة، وضريبة المركبات الآلية ، والرسوم، وجميع الغرامات الإدارية، وديون القروض التعليمية ، ومستحقات الخزانة التي تغطي الالتزامات الضريبية، بالإضافة إلى تقديم خصم لمن يرغب بدفع الديون دفعةً واحدة.

 

ويشمل القانون جميع الغرامات الإدارية، مثل الغرامات الضريبية، معدلات التأخير، وحركة المرور، والانتخابات، وغرامات السكان، والغرامات الصادرة بموجب قانون النقل البري، والغرامات المفروضة على المعابر غير المنتظمة للطرق.

 

وعلى الراغبون في الإستفادة من إعادة الهيكلة فعليهم بتقديم بطلب قبل نهاية العام الجاري، ويمكن سداد هذه الديون على 18 قسطاً، يتم دفعها كل شهرين، وسيتم إلغاء الفائدة في حال الدفع مقدمًا بحلول تاريخ الدفعة الأولى.

مشاركة على:
-