اتجاه جديد في الإسكان..منازل من طابق واحد

اتجاه جديد في الإسكان..منازل من طابق واحد
اتجاه جديد في الإسكان..منازل من طابق واحد

ترجمة: اتجاه جديد في الإسكان..منازل من طابق واحد

تسبب وباء فيروس كورونا بتغير تفضيلات الإسكان بشكل كبير.

وساهمت إجراءات الحجر الصحي الإلزامية في تغيير الناس لمساحات معيشتهم وتفضيلاتهم السكنية، فقد تحول الاهتمام من المنازل الجاهزة التي ميزت فترة ما إلى منازل طابق واحد.

وشهد الطلب على منازل الطابق الواحد اقبال كبير حيث بعض الأشخاص لا يريدون أن يكونوا تحت الحجر الصحي الإجباري في منازلهم بسبب وباء فيروس كورونا تحولوا الآن إلى منازل سابقة التجهيز وأكواخ وحتى قوارب.
ونقلت صحيفة دنيا وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن إميل أكباش إيدكوت، مؤسس ProjEkspert Gayrimenkul، قوله:" إن الناس بدأوا في تصميم أنماط حياة جديدة مجددين تعريفهم للحرية لذا زاد الاتجاه نحو المركبات الحية البديلة مثل المباني الجاهزة والبناغل وحتى القوارب بشكل كبير في عام 2020.

وأضاف أن الأكواخ أصبحت شائعة للغاية على مدار العقد الماضي، وأسلوب النزل لاستخدامه كمساكن لقضاء العطلات وصغير الحجم منتشرًا في تركيا من قبل.

ولفت الانتباه إلى تفضيلات الإسكان المتغيرة، قائلاً:" إن منازل البنغل ، التي يفضلها مع ميزاتها المحمولة في المناطق التي لا يُسمح فيها بالهياكل المعمارية ، أصبحت أكثر شيوعًا مع الوباء.
وأكد خلال حديثه أن تكاليف بناء منازل البنغل اقتصادية للغاية تزيد من الاهتمام بهذه المنازل ، في حين أن الانتهاء السريع للغاية من بنائها يوجه انتباه الناس إلى هذه المنازل.

ونوه أكباش إيدكوت إلى أن الحكومة لا تسمح ببناء الأكواخ على كل أرض لهذا السبب، قبل شراء منزل من طابق واحد، يجب إجراء استفسار عن تصريح من البلدية التي سيتم بناء العقار عليها.

وتعرف BUNGALOW HOME بالمنازل الصغيرة والمكونة من طابق واحد بشكل عام حيث يتم استخدام الخشب فقط في بنائها.

والبناغل على الرغم من أن هذه المنازل تم استخدامها لأول مرة للتغلب على مشكلة تصريح التقسيم في الأماكن التي تم الإعلان عنها كمناطق حماية، إلا أنها مفضلة أيضًا من قبل الأشخاص الذين يرغبون في عيش حياة على اتصال مع الطبيعة بعد فيروس كورونا.

 

مشاركة على: