حفرة أخيات العالم السفلي تنتظر من يكتشفها

حفرة أخيات العالم السفلي تنتظر من يكتشفها
حفرة أخيات العالم السفلي تنتظر من يكتشفها

ترجمة: حفرة أخيات العالم السفلي تنتظر من يكتشفها

حي سيليفكي الذي يتمتع بموقع غني من حيث القيم التاريخية والجمال الطبيعي ، هو موطن للحضارات الخفية.

وتجذب المنطقة الانتباه بحفرها وعجائبها الطبيعية إحداها ، حفرة أخيات العالم السفلي بعمق 70 مترًا وعرض 100 متر ، والتي تجذب الانتباه بتشكيلتها الكارستية ، كما تبهر محيطها والهياكل التي تحتويها.

تعتبر حفرة أخيات العالم السفلي واحدة من الأماكن التي يجب مشاهدتها في المنطقة.

توجد فيها كنائس ومنازل وقلاع وصهاريج وأطلال تستخدم لإنتاج النبيذ وزيت الزيتون وأنواع المنازل التي تعود إلى الفترات البيزنطية المبكرة والرومانية الشرقية في المنطقة حيث توجد مستوطنات مثل مدينة كاراكاباكلي القديمة وإيشيكالي وكولتسير وسينكال.

من جهته قال د. صرح كورشاد جامعة سلجوق سيلفكي تاسوكو عضو هيئة التدريس في المدرسة المهنية  "هذه القيم عالية جدًا في المنطقة التي نحن فيها ، لكنها لم يتم تقديمها أو عدم معرفتها.

وتابع مضيفاً ":إن حفرة العالم السفلي هي واحدة من الأماكن غير المعروفة تتشكل الكهوف عن طريق تكوين الأحماض وذوبان الحجر الجيري تحت الأرض ، وفي وقت لاحق ، عندما تنهار التربة فوق الكهوف ، تتشكل المجاري ، وتعتبر المجاري نقاط جذب سياحي مهمة

وأكد أن السياحة هي أهم مورد في تنمية كل من البلدان والمناطق ، وقال: "هذه القيم عالية جدًا في المنطقة التي نحن فيها ، لكنها لم يتم تقديمها أو عدم معرفتها.

وبين أن حفرة العالم السفلي هي واحدة من الأماكن غير المعروفة تتشكل الكهوف عن طريق تكوين الأحماض وذوبان الحجر الجيري تحت الأرض. 

وأكد على أنه عندما يتم الترويج لهذا المكان ، سيأتي المزيد من الأشخاص إلى المنطقة ، بالإضافة إلى أن الإقامة لمدة 3-4 ليالٍ في فنادقنا سترتفع إلى 8-10 ليالٍ. 

وطالب بضرورة بناء الطرق ووضع اللافتات وتوفير المواد الترويجية وتوفير الكهرباء مشيراً إلى أنه عندما يتم توفير هذه العناصر سيزيد من قيمة المطقة سياحياً.

مشاركة على:
-