نشرت الجريدة الرسمية التفاصيل المتعلقة بتحصيل الرسوم الجمركية والغرامات الإدارية وأسعار الفائدة والمبالغ المستحقة عن التأخير.

ووفقًا لما نشرته الصحيفة الرسمية، وبموجب قانون رقم 7256، جرى إعادة لت">

التسهيلات المتعلقة بتحصيل الجمارك والضرائب في تركيا.. وكيفية الاستفادة

التسهيلات المتعلقة بتحصيل الجمارك  والضرائب في تركيا.. وكيفية الاستفادة
التسهيلات المتعلقة بتحصيل الجمارك والضرائب في تركيا.. وكيفية الاستفادة

ترجمة: التسهيلات المتعلقة بتحصيل الجمارك والضرائب في تركيا.. وكيفية الاستفادة

 

نشرت الجريدة الرسمية التفاصيل المتعلقة بتحصيل الرسوم الجمركية والغرامات الإدارية وأسعار الفائدة والمبالغ المستحقة عن التأخير.

ووفقًا لما نشرته الصحيفة الرسمية، وبموجب قانون رقم 7256، جرى إعادة لتنظيم المسائل التي تتعلق بنوع المستحقات الجمركية، ومقدار المبلغ والأقساط ونطاق المستحقات التي تم التخلي عنها.

 

وبناء على ذلك، سيتم التخلي عن تحصيل الفوائد، والفوائد المتأخرة، وزيادات التأخير والغرامات الإدارية بسبب الرسوم الجمركية، شريطة أن يتم دفع المستحقات النهائية بالكامل في الأشكال والفترات المحددة في القانون.

 

وفي نطاق القوانين التي أقرها البرلمان التركي التي تتعلق بإعادة هيكلة الديون الضريبية، ويتعين على الراغبين بالإستفادة من إعادة الهيكلة التقدم بطلب حتى تاريخ 31 ديسمبر القادم.

 

إذا كانت المستندات كاملة، سيتم قبول الطلبات وإعداد خطة الدفع وفقاً لرغبة الدفع بالتقسيط الذي يفضله المقترض، بحسب ما ترجمته نيو ترك بوست.

 

ويمكن دفع المبالغ المحسوبة وفقًا لأحكام القانون مقدما أو على أقساط، ويمتلك المقترضين الذين يرغبون بالتقسيط، خيارات الدفع على 6 أو 9 أو12 أو18 قسط متساوي، بشريطة دفع القسط الأول بحلول 31 يناير 2021.

 

وفي حال عدم دفع الأقساط في الفترات المحددة ، يفقد المقترض الحق في الاستفادة من أحكام القانون.

ويُسمح لوزارة التجارة باستعراض وتقييم الظروف الاستثنائية والتي لا يتضمنها البيان.

 

وأتاحت إدارة الضرائب إمكانية  التقدم بطلب لهيكلة الديون على الإنترنت على مدار الساعة،  وقد وسعت  من فرص تطبيق دافعي الضرائب بموجب قانون إعادة هيكلة بعض المستحقات.

وبدلًا من الذهاب إلى مكاتب الضرائب، سوف يتمكن أصحاب الضرائب من تقديم طلب  عبر موقع www.ivd.gib.gov.tr ، سيتمكن المواطنون من إجراء معاملات ضريبية عبر الإنترنت على مدار الساعة من منازلهم أو مكاتبهم عبر الكمبيوتر أو الهاتف الذكي.

كما سيتمكن المواطنين من إكمال مدفوعات التكوين الخاصة بهم عبر الإنترنت من خلال النظام،  يمكن لدافعي الضرائب الذين يتم استلام طلباتهم من خلال مكتب الضرائب التفاعلي الدفع وفقًا للخطة المحددة باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة بالبنوك المتعاقدة مسبقًا أو على أقساط.
 


كما يتيح الموقع إمكانية تقديم طلب لإعادة هيكلة الضرائب والديون الضريبية، بموجب التسهيلات التي أعلن عنها مجلس البرلمان التركي، وفي حالة الدعوى القضائية المتعلقة بالديون المطلوبة لهيكلتها ، من الضروري التقدم بطلب كتابي إلى مصلحة الضرائب التي تنتسب إليها.

ويغطي إعادة الهيكلة للديون  الفترات التي سبقت 31 آب/أغسطس 2020، والتي تم الانتهاء منها اعتباراً من 17 نوفمبر 2020. 

وإذا تم سداد الدين المنظم مقدمًا بحلول 1 فبراير 2021 ، فسيكون هناك خصم بنسبة 90 في المائة على وخصم 25 في المائة على غرامات المرور الفعلية والغرامات الإدارية الأخرى.

مشاركة على:
-