انطلق اليوم الجمعة في أغلب المحلات والمتاجر الكبرى في تركيا، أكبر حدث في مجال التسوق عالمياً ومحلياً، وهو ما يطلق عليه اسم "Efsane Cuma" أو "الجمعة العظيمة" أو"الجمعة البيضاء"في العالم العربي والاسلامي، ويطلق عليها عالمياً "الجمعة السوداء- Black Fri">

رغم كورونا اقبال كبير على حدث الجمعة البيضاء

رغم كورونا اقبال كبير على حدث الجمعة البيضاء
رغم كورونا اقبال كبير على حدث الجمعة البيضاء

بالصور: رغم كورونا اقبال كبير على حدث الجمعة البيضاء

انطلق اليوم الجمعة في أغلب المحلات والمتاجر الكبرى في تركيا، أكبر حدث في مجال التسوق عالمياً ومحلياً، وهو ما يطلق عليه اسم "Efsane Cuma" أو "الجمعة العظيمة" أو"الجمعة البيضاء"في العالم العربي والاسلامي، ويطلق عليها عالمياً "الجمعة السوداء- Black Friday".

Image

وانتشرت بعض الصور التي تم التقاطها صباح اليوم، لطوابير من المواطنين داخل مراكز التسوق في تركيا، التي أعلنت عن تخفيضات بمناسبة هذا اليوم، والتي توضح احترام المواطنين لتدابير كورونا، من لبس الكمامة الطبية واحترام مسافة التباعد الاجتماعي، بالتزامن والوضع الحرج الذي تمر به تركيا وسائر بلاد العالم.

Image

حيث قدمت الكثير من المتاجر التركية تخفيضات في هذا اليوم، وخصومات كبيرة على مجموعة من المنتجات منها: الأجهزة الكهربائية، والحواسيب المحمولة، والهواتف، وأجهزة الألعاب، ومستحضرات التجميل، ومعدات المطبخ، والملابس، والأحذية وغيرها.

Image

وتتميز الجمعة العظيمة بإدراج عروض وتنزيلات كبيرة، والتي تعتمد على كمية المبيعات التي يشتريها الزبائن.

وتصل نسبة التخفيضات في بعض المحلات والمتاجر العالمية إلى 55% من الأسعار الأصلية، كما توجد فرصة خلال الدقائق الأولى من يوم الجمعة العظيمة لشراء بعض أنواع السلع مقابل أسعار رمزية.

Image

يُذكر أن تقليد يوم الجمعة العظيمة، ظهر أول مرة في أمريكا، عندما قام تجاز التجزئة بخفض الأسعار على مجموعة كبيرة من المنتجات في اليوم التالي لعيد الشكر، ولكن مع مرور الوقت أصبح أكبر حدث للتسوق، حيث ينتظره ملايين الزبائن عبر جميع أنحاء العالم.

Image

 

مشاركة على:
-