في قلب مدينة اسطنبول ..قصة نجاح جامعة بيروني

في قلب مدينة اسطنبول ..قصة نجاح جامعة بيروني
في قلب مدينة اسطنبول ..قصة نجاح جامعة بيروني

ترجمة: في قلب مدينة اسطنبول ..قصة نجاح جامعة بيروني

جامعة بيروني تشتهر بوجود أكثر من 9000 طالب ، بما في ذلك أكثر من 300 طالب دولي في ست كليات.

تبرز جامعة بيروني ، وهي الجامعات والمستشفيات الطبية الأكثر شمولاً في تركيا ، من ناحية أخرى أيضًا في هيكل نموذج حل لتقنيات المعلومات والاتصالات الناشئة في الجامعة وفق ما ترجمته نيوترك بوست عن صحف محلية.

تُعد جامعة بيروني واحدة من أقوى الجامعات التركية في قلب مدينة اسطنبول، فقد تأسست الجامعة للمساهمة في الأوساط الأكاديمية والحياة العملية من خلال الدراسات العلمية النظرية والتطبيقية، وتطبيق مبادئ التفكير والعمل بطريقة علمية من خلال البحث والتطوير.

كما تسعى الجامعة إلى المزيد من التعاون مع جامعات أوروبا وأمريكا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا من خلال حضور المؤتمرات والمعارض الدولية.

قامت جامعة بيروني ببناء حرم جامعي جديد لـ 6000 طالب مع خطة جريئة لزيادة عدد الطلاب إلى 15000 في المستقبل القريب ، مع توقع الطلب المستقبلي على خريجيها. بالطبع ، يتطلب هذا أيضًا توسيع وتحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحالية لتقديم خدمات مشاركة المعلومات عالية الأداء إلى المجتمع الجامعي والمستشفى بأكمله ، بما في ذلك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وموظفي المستشفى.

Image

كيف بدأ التحول في جامعة بيروني؟

جامعة بيروني ، التي دخلت في شراكة سابقة مع هواوي ؛ مرة أخرى ، قررت التعاون مع Huawei لتطوير البنية التحتية لموقع الحرم الجامعي الجديد.

قرر الفريق ، الذي تم إنشاؤه لكل من الجامعة والمستشفى ، ترقية البنية التحتية السحابية لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باستخدام FusionCube for Cloud و FusionSphere و FusionStorage Distributed Storage. كما اقترحت Huawei أيضًا حل إدارة استمرارية الأعمال (BCM) المصمم خصيصًا لمراكز البيانات السريعة والموثوقة للعمل كبرنامج إدارة الاسترداد والنسخ الاحتياطي بالجامعة. مع Huawei Rainbow Converter ، قام مهندسو Huawei و DT بنقل التطبيقات إلى FusionSphere.

تحويل هواوي عالي السرعة

تم استخدام محولات السلسلة S من Huawei لمكافحة الزيادة الهائلة في الاستهلاك وإنشاء بيانات المستشفيات والجامعات ، مما يجهد سعة الشبكة وقابلية التوسع.

في مكان آخر ، قدم حل الشبكة المحلية اللاسلكية (WLAN) من Huawei وصولاً لاسلكيًا عالي السرعة في جميع أنحاء الحرم الجامعي.

رؤية التعليم عن بعد

في أوائل عام 2020 ، أجبرت الحاجة المفاجئة لتدابير الحجر الصحي والانتقال العاجل إلى التعلم عن بعد الجامعة على إعطاء الأولوية لحل مؤتمرات الفيديو.

لهذا السبب ، قامت Huawei و DT ببناء البنية التحتية لمؤتمرات الفيديو للتعليم الإلكتروني لجامعة بيروني على منصة سحابة FusionCube من Huawei دون أي استثمار إضافي.

اليوم ، يمكن لحوالي 10000 طالب الاتصال بسحابة مركز بيانات جامعة بيروني وحضور الفصول الدراسية عن بُعد.

Image

إذن ما الذي أحدثه التحول في جامعة بيروني؟

الوصول إلى أحدث المعدات التكنولوجية باستثمارات يمكن التنبؤ بها.

توافق عالي بين الأنظمة.

بداية سلسة للفصل الدراسي الجديد.

تدريب خبراء تكنولوجيا المعلومات.

 الانتقال إلى الجيل الجديد في الخوادم.

البساطة في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.

تقنية Wi-Fi 6 ذات النطاق الترددي العالي.

من الجدير بالذكر أن اسم الجامعة مستوحى من اسم العالم الجليل أبو الريحان البيروني الذي اشتهر بعلمه ومساهمته في الكثير من المجالات وخاصة في الطب، الصيدلة، علم الفلك، الرياضيات، الفيزياء، الجغرافيا والتاريخ. وقد كان الغرض من اختيار ذلك الاسم هو تخليد اسم ذلك العالم الذي حفر اسمه في التاريخ بعلمه وأفكاره، والاقتضاء به والسير على خطاه نحو تقديم المزيد من الأفكار البناءة والعلوم التي تساهم في تطوير المجتمع.

مشاركة على: