فيروس كورونا: "كيف لا نشعر بالخوف؟" طبيب تركي يحذر 

فيروس كورونا: "كيف لا نشعر بالخوف؟" طبيب تركي يحذر 
فيروس كورونا: "كيف لا نشعر بالخوف؟" طبيب تركي يحذر 

ترجمة: فيروس كورونا: "كيف لا نشعر بالخوف؟" طبيب تركي يحذر 

طالب رئيس جمعية العناية المركزة التركية أ.د. دكتور.إسماعيل سينيل بضرورة أن يركز الجميع ويلتزم بالاجراءات كما كان في مارس ابريل.

وأشار إلى أن أسرة العناية المركزة ستمتلأ إن لم يكن المواطن أكثراً حرصاً.

وبين خلال تصريحاته التي أدلى بها في برنامج This Weekend لخبير تورك وفق ما ترجمته نيوترك بوست أنه بمجرد الإعلان عن إيجابية تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) قبل 4-5 أيام ، أخذ الجميع خطوة إلى الوراء لافتاً إلى أنه يجب التأكيد على شيء أكثر أهمية من الأرقام .

وقال:" نحتاج إلى مراقبة عدد المرضى الجديين سيؤدي التقييد الحالي بالتأكيد إلى تقليل الحالات".

وشدد رئيس جمعية العناية المركزة التركية على أن الأسبوع المقبل مهم للغاية في نهاية الأسبوع المقبل ، في بداية شهر كانون الأول (ديسمبر) ، سنرى أثر هذه القيود ، كما سيصل عدد الحالات الشديدة إلى هذه الذروة.

وأشار إلى أنه لابد من تقييد الحركة حتى لا نتراجع خطوة للوراء منوهاً أن هذا الأسبوع مهم جداً.

وبين في تصريحاته أنه على المواطن أن يعي أنه يواجه مشكلة مختلفة موضحاً أن الأمر يحتاج وقفة سريعة.

وقال "لديك 100 سرير. لقد حجزت 50 سرير لمرضى العناية المركزة الآخرين وإذا تعرضت لحادث مروري ، نزيف دماغي ألن تأخذها إلى العناية المركزة، يبدو أن الموجة مع زيادة عدد المرضى الخطرين ، انفصلت 50٪ ، 70٪. تبدأ ، ثم 80 بالمائة. 20 بالمائة متبقية ، 20 بالمائة للأسف ليست كافية لمرضى العناية المركزة بدون Covid. معدل إشغال 70-75 بالمائة للعناية المركزة يعني أن كل مكان ممتلئ. "

وأكد على الصعيد ذاته أهمية تقييد الحركة هذا الأسبوع مشيراً إلى أن هناك أمل اذا التزمنا بالإجراءات ستكون هناك فرصة لرؤية الأرقام تعود من أعلى في غضون أسبوع.

وكشف أن هذه المرحلة حاسمة سيكون هناك لقاح ولكن يجب أن نجتاز هذه المرحلة بسلام.

 

مشاركة على:
-