أنطاليا تتطلع لاحياء سياحة الجولف باختراع اللقاح

أنطاليا تتطلع لاحياء سياحة الجولف باختراع اللقاح
أنطاليا تتطلع لاحياء سياحة الجولف باختراع اللقاح

ترجمة: أنطاليا تتطلع لاحياء سياحة الجولف باختراع اللقاح

خسرت أنطاليا ، التي حطمت رقما قياسيا بـ 300 مليون دولار في سياحة الجولف العام الماضي ، 70 بالمئة في الموسم بسبب الوباء بعد خسارة 210 ملايين دولار  و أصبحت سياحة الجولف تتطلع إلى إحياء السياحة باختراع اللقاح.

وحطمت أنطاليا رقمًا قياسيًا في سياحة الجولف في عام 2019 ، حيث استضافت ما يقرب من 150 ألف سائح للجولف في مرافق من فئة 5 نجوم في الشتاء و22 من ملاعب الجولف الستة عشر التي تحتوي على مركز بيليك السياحي في بلدة سيريك في تركيا من شمال أوروبا وآسيا.

و استضافت المدينة التي تستضيف أيضًا بطولات تقام كل عام لاعبين مشهورين مثل تايجر وودز وجوستين روز ولي ويستوود.

و قال جاهد شاهين رئيس الرابطة الدولية لمنظمي رحلات الجولف في تركيا ورئيس نادي أنطاليا الرياضي المتخصص للجولف ، إن تركيا معروفة جيدًا لعشاق الجولف في الدول الأوروبية.

وبين أنه بالرغم من أن المدينة استقبلت بداية العام 2020 بداية جيدة إلا أن وباء كورونا ترك أثر كبير على هذه السياحة.

 وأشار شاهين إلى أن سياحة الجولف هي أحد عوامل انتشار السياحة إلى 12 شهرًا ، "السائح القادم لسياحة الجولف ينفق حوالي 1500 يورو في الأسبوع.

وبين أنه بالرغم من المناخ جميل جدا إلا أن الأمر مختلفًا تمامًا مع الوباء حيث سيكون مع فقدان الدخل هناك نقص في الروح المعنوية والدوافع ".

وكشف أن سياحة الغلف تجذب الشخصيات البريطانية، وكان هناك تواجد وتوافد للبريطانيين  ولكن مع إغلاق المملكة المتحدة لأبوابها مرة أخرى ، شهدنا انخفاضًا شهد 70 في المائة  ".

وأوضخ  أن عدد المرافق الخمس نجوم قد انخفض أيضًا ، وقال إنه مع تطوير اللقاحات وطرق العلاج في النصف الأول من عام 2021 ، يمكن للمرافق مرة أخرى العمل بكامل طاقتها.

وقال :"في الأوقات العادية ، يوفر الموسم في سياحة الجولف دخلاً يصل إلى 300 مليون يورو ، لكن الاتحاد يعني هذا الانخفاض بنسبة 70 في المائة، مشيراً أن السياحة توفر أرباحاً تصل إلى 5 مليارات دولار في  إسبانيا ، البرتغال يتحدث عن ملياري دولار في سياحة الجولف.

وأضاف :"نهدف إلى الاقتراب من هذه البلدان من خلال ملاعب الجولف الجديدة لدينا،مشيراً إلى أن طقس تركيا مناسب للنهوض بهذه السياحة ،كما ستساهم المرافق الجديدة في الوصول إلى الأرقام الأرباح الحقيقة.

مشاركة على:
-